الفريق العدوان يكتب ..يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى

#يوم_الوفاء_للمتقاعدين_العسكريين و #المحاربين_القدامى

الفريق المتقاعد .. #موسى_العدوان

في اليوم الخامس عشر من شهر فبراير / شباط من كل عام، يجري الاحتفال بما أطلق عليه :

” يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى “.

ولو عدنا إلى معنى عبارة الوفاء لجهة معينة، فسنجد أنها تعني أن تلك الجهة قدمت عملا محمودا، تستحق عليه التكريم من قبل الآخرين.

وإذا ما طبقنا هذا المفهوم على العنوان أعلاه، نجد أن المتقاعدين العسكريين هم من يكرمون أنفسهم، ولا يُكرمون من قِبَلِ غيرهم. ويتم ذلك من خلال عقد اجتماعات خاصة بهم في مختلف المحافظات، يلقون بها الخطابات على بعضهم، تذكرهم بخدماتهم الماضية حلوها ومرّها.

من وجهة نظري . . أن هذا لا يعبر عن الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى. فالتكريم يجب أن يتم من قبل جهة أخرى وليس من قبل المتقاعدين أنفسهم، قد تكون تلك الجهة الرسمية، رئاسة الوزراء أو القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية.

وهنا أرى من المناسب أن تقوم تلك الجهة بتقديم مشروع نافع، مهما كان بسيطا لهؤلاء المتقاعدين البسطاء، يساعدهم على مواجهة تكاليف الحياة، أو يجري تعديل رواتبهم التقاعدية المتآكلة مع طول زمن التقاعد دون زيادة تذكر.

ويمكن كذلك أن تقوم جهات مدنية رسمية وأهلية، باحتفالات بسيطة تقدّيرا لخدمات إخوانهم المتقاعدين العسكريين، نيابة عن بقية المواطنين.

في هذه الحالة . . يمكن القول: أنه يتم الاحتفال حقيقية، بيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى في مثل هذا اليوم من كل عام . . !

التاريخ : 15 / 2 / 2024

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى