“المهندسات الأردنيات” تطلق مبادرة إحياء”

سواليف – أطلقت لجنة المهندسات الأردنيات في نقابة المهندسين مبادرة تطوعية تحت مسمى “إحياء” والتي تهدف إلى إحياء الموروث العمراني والهوية العمرانية الحضرية والخضراء والطاقة المتجددة في المملكة.

وقالت رئيس لجنة المهندسات المهندسة جمانة المفلح إن اللجنة تسعى كذلك من خلال مبادرتها إلى إحياء استخدام الطاقة المتجددة في المنازل والعمل على نشر ثقافة البناء الأخضر أملا في الوصول إلى بيئة مستدامة تسهم في تخفيض فواتير الطاقة على الصعيدين الشخصي والوطني.

وأكدت م. المفلح أن المبادرة أهدافها اجتماعية وبيئية تسعى عبرها اللجنة إلى تحقيق مبدأ التكافل مع أبناء المجتمع، خاصة في المناطق الأقل حظا، حيث تمكنت اللجنة بالتعاون مع لجنة المسؤولية الاجتماعية من تزويد منازل في أحياء شرقي العاصمة بسخانات شمسية ذات مواصفات عالية لا يقل عمرها الافتراضي عن 10 سنوات بتبرع من أبناء المجتمع المحلي.

وأشارت إلى أن الارتفاع المتزايد في أسعار الطاقة دفع المهتمين إلى البحث عن مصادر جديدة أقل كلفة، مبينة أن الطاقة الشمسية تعتبر مصدرا نظيفا ورخيصا يستخدم في تسخين المياه وإنتاج الكهرباء من خلال تقنية المرايا الضوئية والكهروضوئية.

وأوضحت أن قيمة استهلاك الطاقة من خلال تسخين المياه تأتي في المرتبة الثانية بعد استخدام الطاقة في التدفئة والتبريد في القطاع المنزلي.

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى