العكايلة يتحدى .. سألت الحكومة عن مليار و900 مليون أين ذهبت ولم تجب !!!

سواليف
في مداخلته صباح اليوم الثلاثاء في الجلسة الصباحية ، قال النائب الدكتور عبدالله العكايلة رئيس كتلة الاصلاح النيابية ، أنه وجه سؤالين للحكومة عن المنح الخارجية التي تلقتها الحكومة عام 2019 وكيف تصرفت بها وهل دخلت خزينة الدولة ، إلا أنها لم تجب .
وتحدى العكايلة الحكومة أن تبرز أرقام ومعلومات أو أي أثر او تفاصيل لبرنامج التحول الاقتصادي والاجتماعي والذي تم برعاية الوزير السابق باسم عوض الله .
وأضاف العكايلة ، وجهت سؤالا نيابيا حول المنحة القطرية وجاءت أجوبة الحكومة متناقضة فوزير الاستثمار قال هذا عمل وزارة التخطيط ووزير التخطيط يقول لم نوقع أي اتفاقية بهذا الخصوص .

وهاجم العكايلة الحكومة واتهمها أنها تضلل المجلس بخصوص المنح الخارجية وإنفاقها وهناك كلام حول بناء الحكومة لفندقين من خلال المنحة القطرية بدلا من الإفادة منها في تنمية محافظات المملكة ومناطق البادية الثلاثة .

وقال أنه لا شفافية لدى الحكومة وهي تدير ظهرها لمجلس النواب وقراراته واتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني التي رفضها المجلس وتصر الحكومة على تنفيذها أوضح مثال لذلك .
كما انتقد العكايلة برنامج التحول الاقتصادي والاجتماعي والذي أدير من وزارة التخطيط قبل سنوات وعندما أصبح وزير التخطيط وزيرا للمالية وقتها حاول نقل برنامج وأموال برنامج التحول معه وقام ” بإتلاف الأقراص والديسكات ” الخاصة بمشروع التحول لدى وزارة التخطيط .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. بدل التنظير علينا اسقطوا الحكومه وطالبوا المدعي العام بالقيام بواجباته تجاه الفاسدين والمجرمين

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى