العضايلة ..الحكومة ناقشت آلية عودة موظفي القطاع العام للعمل بعد عطلة عيد الفطر السعيد.

سواليف
تحدث وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة خلال إيجاز صحفي، عقده السبت، في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، عن اخر مستجدات فيروس كورونا في الأردن.

وقال العضايلة أن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز ترأس اجتماعاً لخليّة أزمة كورونا، في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، لبحث مستجدّات التعامل مع الوباء، في ضوء التطوّرات التي شهدتها المملكة خلال الأيّام الماضية.

وأضاف أنه تمّ خلال الاجتماع التأكيد على أنّ الأردن قدّم نموذجاً رائعاً خلال هذه الأزمة، ووصل إلى عدم تسجيل حالات إصابة لمدّة ثمانية أيّام، قبل الحالات التي سُجِّلت أخيراً، وقادرون بمزيد من الالتزام والتعاون والصبر للعودة إلى ما كنّا عليه من حالة إيجابيّة.

وأكد العضايلة على رفع وتيرة العمل لتجهيز موقع الحجر الصحي الخاص بالسائقين من الخارج.

وبين أنه سيتم تخصيص المدرسة العسكرية في الأزرق للسائقين العائدين من الخارج.

وقال أن الحكومة ناقشت آلية عودة موظفي القطاع العام للعمل بعد عطلة عيد الفطر السعيد وسيتم اصدار دليل ارشادي لضمان سلامتهم .

وأضاف أنه تم توفير 100 كرفان لموقع الحجر في الأزرق والعمل جار على توفير الخدمات بها، ليتم حجر سائقي الشاحنات هناك.

وبين أنه في حال كان هناك حاجة لأماكن حجر غير المدرسة العسكرية في الأزرق سيتم الاعلان عن ذلك في حينه.

ولفت إلى أن الفريق الوزاري المختص سيقوم بزيارة لموقع ساحة مركز جمرك العمري لتجهيز آلية العمل بالساحة التبادلية.

وبين أن المرحلة الأولى لعودة الطلبة والأردنيين من الخارج انتهت، وحضر خلالها 2931 طالباً، وسيتم البدء بالمرحلة الثانية اعتبارا من الأحد وتشمل رحلات من قبرص ودبي وأبوظبي والرياض وكازخستان وماليزيا وعدد من الدول التي سيرت رحلات اليها وستكون أول الرحلات بتاريخ 15/5/2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى