العرموطي .. موازنة مجحفة لا بصل فيها ولا عسل ويطالب بزيادة الرواتب

#سواليف

قال النائب #صالح العرموطي، إن #الحكومة لا تعطي أي اهمية لما يحدث مع #المواطنين من مشاكل وظروف معيشية اقتصادية صعبة.

وأضاف العرموطي في كلمته بنقاش #الموزانة، الإثنين، أن الحكومة في قصورها وعاجها لا تدري بجوع #المواطنين وأحوالهم المعيشية، مشيرا إلى أن الحكومة بعيدة كل البعد عن #مشاكل المواطنين.

وبين العرموطي أن موازنة 2024 لا يوجد بها ما يخدم حقوق المواطنين، قائلا: “نبرأ إلى الله مما يجري في #الوطن، #موازنة_مجحفة لا #بصل فيها ولا #عسل” .

وزاد “احترموا عقولنا واعطونا أرقام ونسب حقيقية حول #الفقر و #البطالة”.

وشدد العرموطي على ضرورة مد يد الحكومة الأردنية إلى حركة حماس، مبينا أن قوة المقاومة الفلسطينية قوة للأردن ويجب دعمها.

وطالب بضرورة تعديل الحكومة قانون منع الإرهاب الذي وبحسب قوله: “لا يفرق بين الجهاد والإرهاب”.

وتساءل: “ماذا فعلت الحكومة لأجل 21 اسيرا أردنيا لدى العدو الصهيوني”؟

وبين العرموطي، أنه لا يمكن أن يكون لدينا إصلاح سياسي في ظل بطون خاوية، موضحا أن المواطن يعيش في صراع حقيقي مع نفسه بقلة الاكل والشرب.

وطالب باسم كتلة الإصلاح النيابية، بزيادة رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين بما لا يقل عن 100 دينار، مؤكدا أن الحكومة قادرة “بلفة يد” تحقيق هذه الزيادة.

وأشار إلى أن الحكومة لم تضع جدولا زمنيا في الموازنة لتشغيل نصف مليون أردني، مبينا أنه في الأسرة الواحدة يوجد 5 و6 اشخاص عاطلين عن العمل.

وطالب العرموطي الحكومة باحترام عقول النواب والأردنيين وعدم استغفالهم في بيانات الدين العام وأرقام الناتج المحلي الاجمالي.

ووجه العرموطي تحيه خاصة للقوات المسلحة التي تقف على أطول خط مواجهة على الجبهة الغربية والجبهة الشمالية والجبهة الشرقية تدافع عن الوطن، مطالبا بدعمها بكل ما يستطيع الأردن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى