طقس العرب العرب يُنبه من الموجات الغُبارية الكثيفة على الطرقات الصحراوية غدا

#سواليف

يُتوقع بمشيئة الله مع تأثر المملكة بمُنخفض جوي #خماسيني جديد يوم الثلاثاء ان تهُب #رياح جنوبية غربية قادمة من مصادر صحراوية لذا تسود #احوال #جوية مُغبرة في عموم مناطق المملكة لكن بنسب مُتفاوتة حسبَ المنطقة، ويكون #الغبار أكثر كثافة وتركيزاً في المناطق الجنوبية والشرقية.
الطرق الصحراوي تحت الموجات الغُبارية الكثيفة الثلاثاء

هذا ومن المتوقع أن تشهد المناطق الجنوبية والشرقية الثلاثاء #رياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة ومصحوبة بهبات قوية إلى شديدة أحياناً تتجاوز سرعتها حاجز ال80كم/ساعة أحياناً، وقد تلامس ال100كم/ساعة في المرتفعات الجبلية العالية من جنوب المملكة، وتنشأ #موجات #غبارية كثيفة وعواصف رملية في المناطق الجنوبية والشرقية، ونتيجة لذلك فإن المناطق الصحراوية و #الطرقات #الصحراوية الداخلية والخارجية بما فيها الطريق الصحراوي جنوب المملكة وطريق البادية ووادي عربة.

إضافةً إلى معبر حدود المدورة والطرق المؤدية منه وإليه بالإضافة الى وادي رم وماحوله ستكون عُرضة لحدوث تدني كبير في مدى الرؤية الأفقية وقد تنعدم أحياناً.

لذا يَنصح موقع طقس العرب بضرورة الإنتباه من #خطر تدني او انعدام #مدى_الرؤية_الأفقية في الطرقات الصحراوية، وبتخفيف السرعة على الطرقات التي تشهد تدني كبير في مدى الرؤية الأفقية، كما ويُنصح مرضى الجهاز التنفسي والعيون بإغلاق النوافذ واخذ الإحتياطات اللازمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى