العارضة .. من شارع الموت إلى شارع الحياة بتمويل صيني

سواليف
قال السفير الصيني في الأردن، إن بلاده ستقدم منحة لإنشاء (شارع الحياة) البديل لطريق السلط – العارضة.
ووُضع حجر الأساس للمشروع قبل أشهر عند زيارة السفير الصيني للسلط.

وكانت لجنة الصداقة البرلمانية الأردنية – الصينيه ، و التي يترأسها النائب أبو رمان وضعت في أولوياتها مشاريع حيويه و خدمية للمجتمع من خلال تفعيل دور الدبلوماسيه البرلمانيه و التي أفلحت في جهودها لتسريع مشروع طريق (السلط-العارضه) و وضعة ضمن اولوية المنح المقدمة من الصين للأردن من خلال السفير الصيني..

وأثناء دعوة على شرف السفير الصيني أقامها رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الأردنيّة الصينيّة النائب معتز أبو رمان ، تعهد السفير الصيني بَدعم الصين المُستمر للأردن و أهدى محافطة البلقاء شارع الحياة ..

وقال السفير الصيني أن الصين تولي اهتماماً خاصاً في الأردن وستشرُع بتقديم منحة صينية بإنشاء (شارع الحياة ) البديل عن الشارع الذي بات يُعرف بشارع ( الموت )طريق السلط – العارضه بسبب ما شهدة من حوادث أدمت القلوب في محافظة البلقاء ، وقَد وُضع حجر الأساس لهذا المشروع قبل بضعة أشهر عندما زار السّفير الصيني السلط بدعوة من النائب أبو رمان .

ووفقاً للتفاصيل فإن هذا الشارع الذي تُقدر تكلفته ب 22 مليون دينار يُعد من أهم المشاريع الحيويّة في محافظة البلقاء حيثُ يربط المدن الرئيسيّة في المحافظة (لواء دير علا –لواء الأغوار مع مدينة السلط ) .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى