الصفدي ..نتابع اوضاع اردنيين تقطعت بهم السُبل في العديد من الدول

سواليف
قدم وزير الخارجية ايمن الصفدي شكره للجالايات الاردنية في خارج الوطن على ما ابدت من تكافل وحس عالي في المسؤولية ونشكر الدول المضيفة لاهتمامهم برعايا الاسر الاردنية لديهم.

وقال الصفدي في ايجاز صحفي من مركز ادارة الازمات ان المواطنون في الخارج مقسمون ل3 فئات هم فئة المقيمون و الطلبة و الاردنيون في زيارات او ممن خرجوا لامور تجارية او غيرها، مؤكدا اننا نتعامل معهم حسب احيتاجاتهم وان البعثات تعمل على مدار الساعة واعلنت ارقام التواصل توجيهات الملك هي تكريس خدمة المواطنين في الخارج.

و اشار ان الخارجية عملت على ايجاد الية لارسال و استقبال الحوالات المالية من والى الاردن اذ سيتم الاعلان عنها اليوم.

وبين ان هناك اردنيون تقطعت بهم السبل في الخارج تتابعهم السفارات بما أمكن ونوفر لهم ما يمكن ، كما ان السفارات جهزت ارقاما طارئة لتواصل الاردنيين معهم في اماكن اقامتهم.

واضاف: “نحن نتعامل مع شيء غير مسبوق ، التنقل غيرمتاح في العديد من الدول وننصح بالبقاء في البيوت والالتزام بالتعليمات ونعمل بشكل مكثف بالتعاون مع مركز ادارة الازمات مؤكدا تفهم الوزارات ان هناك قلق مبرر من الاهالي والطلاب الا ان ذلك يعود لتقدييد حرية الحركة ضمن الاجراءات الوقائية التي تحددها وزارة الصحة في تلك الدول وفي الاردن.

و اشار ان اولوياتنا حماية المواطنين في الاردن وفي خارج الوطن، مؤكدا على حل مسألة التحويلات، وتبقى قضية المواطنين العالقين في دول لم يكونوا ينوون البقاء فيها مدة طويلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى