الصعب / المحامي خلدون الرواشدة

الصعب

ليس صعبا أن تمزق رسالة عشق استنزفت فيها كل البوح والوجدان وأستنفذت فيها كل الآهات والأشواق ، فقط لأنك لم تستطع أن تجعل لها خاتمة أو نهاية ، وقد لازمتك عقدة النهايات التي تخافها وتخشاها طويلا . لتجلس ويدك على خدك تعض على قلمك ، بينما يعض القلم على كل الحبر الذي أسيب كما عمرك السائب وكما أحلامك المشردة والمنثورة فوق أشواك الواقع الوخزة من كل مكان.

ليس صعبا أن نركب قطار العمر الذي يمضي بنا مزدحما ليتجاوز كل المحطات دون أن نملك أن تشتري ولو بالون فرح من أي محطة ، أو نقف في محطة عابرة لنقتات من أي بسطة من على ” الرصيف ” ضمة أمل حتى لو كانت ذابلة.

ليس صعبا أن نعيش على ” دربات ” الصبر يكفينا فقط ” جلكوز ” الكفاف لنعيش ، ونضمد أوجاعنا بشاش الرضا الذي يؤلمنا أكثر ، نأخذ حبة أسبرين الصمت ونمضي نرتل معوذاتنا في كل ليلة كي يمكننا أن ننام.

مقالات ذات صلة

ليس صعبا أن نخفي ملامحنا المتعبة بابتسامة العذاب ، وأن نغلف أحزاننا بورق سلفان مبهرة بألوانها ، وأن نرش على موتنا سكرا ، وأن ندعو في كل صباح وفي كل مساء ” نموت وتحيا الأوطان ” .

الصعب …. أن نقنع أنفسنا بأن كل آلهة الجاهلية انتهت … آلهة الحجر …. وآلهة التمر … وآلهة الطين … ونحن لدينا كل هذه الآلهة من البشر .

Khaldon00f@yahoo.c

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى