الزراعة توضح حول بيع لحوم غزلان في بني كنانة

سواليف
كشف الناطق الاعلامي باسم وزارة الزراعة لورنس المجالي ان كوادر الزراعة قامت بالكشف على احد الملاحم في لواء بني كنانة بمحافظة اربد بعد اعلانها عن توفر وبيع الغزلان موضحا انه لم يضبط لدى صاحب الملحمة لحم غزلان وانما تبين ان من يرغب بالشراء فان الملحمة تقوم بتأمين لحم الغزلان المذبوح والمستورد.

ولفت الى ان وزارة الزراعة كلفت فريق من كوادرها للكشف على الملحمة التي اعلنت عن بيع لحم الغزلان حيث تبين انه لا يوجد لديه غزلان حية وانما يتم تأمين لحوم غزلان مذبوحة.

واضاف المجالي انه تم التلميح والترويج ان هذه الغزلان المباعة هي من الغزلان التي اختفت في محمية جرش, مؤكدا ان هذا الكلام غير صحيح وليس دقيقا فقضية غزلان جرش بيد القضاء ويتم التحقيق بها ويوجد عدد من الموقوفين بها وهي قيد التحقيق وان الغزلان التي اختفت من محمية دبين في جرش هي 90 غزال وان الوزارة التي كشفت الموضوع .

واوضح ان الزراعة تسمح باستيرد الغزلان المذبوحة من جنوب افريقيا اضافة لوجود نوع من الغزلان يربى في المزارع ويسمح باستيراده فقط للتربية دون بيعه كلحوم والمتاجرة به لكن شريطة عدم وجود حجر صحي على الدولة المستورد منها اذ يسمح باستيرادها بعد الفحص في مختبرات الزراعة للتاكد من خلوها من الامراض المعدية كون 70% من امراض الحيوان تنتقل للانسان حيث ان الوزارة متشددة في هذه القضية فاي دولة تنتشر بها امراض بالحيوانات يوقف الاستيراد منها منوها الى السماح ايضا باستيراد لحم النعام المستورد .

واشار الى انه وخلال الازمة السورية فقد دخلت للاردن وعلى الجانب الحدودي اعداد من الغزلان وجزء من المواطنين قام باصطيادها .

يشار الى انتشار صورة لقفص لدى احدى الملاحم في لواء بني كنانة باربد واعلنت الملحمة عن بيع غزلان بسعر 20 ديناراً للكيلو الواحد.
الدستور

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى