الزبيدي لسواليف .. لا بد من حزمة اخرى لتخفيض ضريبة المبيعات والمحروقات

سواليف – خاص
قال الخبير الاقتصادي خالد الزبيدي ان الزيادة التي اقرتها الحكومة منذ بداية العام القادم 2020 للموظفين والمتقاعدين العسكريين والمدنيين ، جيدة وستساهم في تحسين المستوى المعيشي للمواطنين ، وركزت على المواطنين الذين تقل رواتبهم عن 300 دينار .
وحول موازنة العام القادم 2020 ، قال الزبيدي في لقاء خاص بسواليف على هامش المؤتمر الصحفي الذي اعلنت فيه الحكومة حزمة التحفيز الاقتصادي الثالثة ، ان موازنة 2020 هي من افضل الموازنات العامة التي اقرتها الحكومة من خمس سنوات ، وقد تتعرض للانتقادات ولكن ها شيء طبيعي .
وزاد الزبيدي ان ما اعلنته الحكومة حتى الان لا يكفي ، وأننا بحاجة الى حزمة او حزمتين اقتصاديتين ، تصل الى المفاصل المهمة في الاقتصاد الاردني ، وتنشيط محركات النمو الاقتصادي ، وركز على تخفيض اسعار السلع الارتكازية ، وتخفيض اسعار الطاقة والمحروقات والضريبة العامة على المبيعات ، وهذا ما يعود بالنفع على الاقتصاد ، لأنه سيعاد تدويرها ويكون للخزينة نصيب منها مرة أخرى .
وحول فرض ضرائب جديدة في عام 2020 ، قال الزبيدي ، لم يبقَ شيء لم يفرض عليه ضريبة ، ونحن نسعى الان الى تخفيض الضرائب ، وذلك لان رفع الضرائب اثر سلبا على الاقتصاد ، وذلك ان ايرادات الخزينة المتوقعة لعام 2019 لم تتحقق ، وهذا ما حذر منه سابقا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى