الروسان لسواليف .. قضية كميل لم تنتهِ وهناك 6 تهم موجهة له بالحق العام / تفاصيل

سواليف – خاص – فادية مقدادي

قال المحامي #فراس_الروسان عضو هيئة #الدفاع عن الناشط الحراكي #كميل_الزعبي أن قضية موكله لم تنتهِ بإسقاط #الحق_الشخصي عنه من قبل رئيس الوزراء بشر هاني #الخصاونة اليوم الخميس عن طريق محاميه لؤي الخصاونة .

وفي التفاصيل بين الروسان في اتصال هاتفي مع سواليف مساء اليوم الخميس ، أن رئيس الوزراء بشر هاني الخصاونة بادر اليوم وبشكل شخصي عبر محاميه لؤي الخصاونة، ودون أي وساطة أو تدخل من قبل كميل أو ذويه ، بإسقاط الحق الشخصي عن الناشط والحراكي السياسي كميل محمد أسعد الداوود الزعبي , مضيفا أنه لم يتم التنسيق مع موكله كميل الزعبي أو مع هيئة الدفاع ، ومؤكدا أن كميل لم يعتذر للخصاونة ولا لأي أحد .

وأضاف الروسان أن موكله كميل الزعبي ما زال مضربا عن الطعام لليوم العاشر على التوالي ، ورفض إخلاء سبيله أو أن يتقدم محاميه بطلب لإخلاء سبيله وأصر على أنقضاء المدة القانونية في الرابع والعشرين من الشهر الحالي ، حيث ستكون #المحكمة مجبرة على إخلاء سبيله .

وأوضح أنه قبل يوم الأربعاء القادم الرابع والعشرين من تشرين ثاني الحالي ، قد يتم الإفراج عن كميل في حالتين، أولهما أن تقوم هيئة المحكمة بإصدار قرار بإخلاء سبيل الزعبي ، أو أن يقوم رئيس الوزراء بتقديم طلب عبر محاميه لإخلاء سبيله .

و حول ما قام به الخصاونة من #إسقاط_الحق_الشخصي عن كميل الزعبي ، بين الروسان أن قضية كميل لم تنتهِ بعد ، وأن الجلسة المقررة يوم الاربعاء القادم ستتم في موعدها ، وأن رئيس الوزراء عليه حضور الجلسة وإحضار شهوده ، وعليه الإدلاء بشهادته وشهادة الشهود أيضا .

وتابع الروسان ، أن إسقاط الحق الشخصي لا يسقط القضية كون أن فيها حق عام بسبب تعمد الخصاونة الخلط بين موقعه كرئيس للسلطة التنفيذية ، وكزوج للمذيعة رنا سلطان .، الأمر الذي دفع المدعي العام لإسناد 6 تهم بحق كميل الزعبي ، الامر الذي دفع المدعي العام لاسناد 6 تهم بحق كميل والزعبي والتي لا تسقط بإسقاط الحق لشخصي .

وأكد الروسان على استمرار جلسات القضية المتهم فيها كميل ، موضحا أن موكله وعبر هيئة الدفاع سيتقدم ببيانته الدفاعية في الجلسات القادمة .

وبين الروسان أنه من الجدير ذكره أن اسقاط رئيس الوزراء لحقه الشخصي يسقط طلب احالته للطب النفسي والعقلي والذي تقدم به المحامي فراس الروسان سابقا .

وختم الروسان تصريحه لسواليف مخاطبا الخصاونة : جئت متأخرا متأخرا متأخرا .

ويواجه الزعبي، عدة تهم، منها: جنح نشر معلومات عن طريق الشبكة المعلوماتية تنطوي على الذم والقدح، والتحريض على الكراهية، وتحقير موظف عام، وإشاعة “أخبار كاذبة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى