الخنساء أمٌّ وأسماء بنت أبي بكر أمٌّ والشاميّة أم ٌّ؟و. و. ؟؟؟ / د . راجي قبيلات

الخنساء أمٌّ وأسماء بنت أبي بكر أمٌّ والشاميّة أم ٌّ؟و. و. ؟؟؟
ما كنت أود أن أجاري الغير في الكتابة عن الأم ولكن من دفعني إلى
الكتابة ،خطيب جمعة ،وهو مشكور لما تحدث به من معاني فاضلة عن الوالدين ،وخص الأم بالحديث عنها أكثر مُورداً أحاديث للرسول مُحمّد صلّى الله عليه وسلّم وهذا شيء جميل ؟موردا أمثلة عن ما سبقنا من الأمم
النصارى ويهود ،من مثل الألم وطفلها عندما ترددت في الإلقاء بنفسها وطفلها في نار الإخدود ،*——————————————————————————————————————————————————————————————————00سورة البروج –القرءان الكريم – حيث اعتنق الملك اليهوديّة مُتحولاً من النصرانيّة ؟؟ فقتل كل من أصرّ على البقاء على دين النبي الرسول عيسى عليه السلام ؟ بقذف أنفسهم في نيران الخندق؟؟ رجالا ونساءً مع الأطفال والعجزة ؟؟؟.
ماذا قال الله تعالى في حق الملك الذي تهوّد : (قُتِلَ أصحاب الأُخدود.
النّارِ ذات الوقود 4 -5 ……وهم على ما يفعلون بالمؤمنين شهود-7. وما نقموا منهم إلاّ أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد . البروج:8).
وليسمح لي المتابع أن أثْبت التعليق الآتي : القرود يهود لا يُحبّون أي ملّة عدا ملّتهم المنحرفة ؟؟؟ حتى من يشاطرونهم في رسالة الرسول عيسى عليه السلام ،لذا ابتكر ذالك الملك المتهوّد عذابا شديدا وهو النار ؟؟؟ولم يُعارضه أيّ من الحاخامات البؤساء في فِعلته الشنيعة تلك أي خنزير من الحاخامات في حينه ؟؟؟إلاّ أنه ديدنهم البئيس ؟؟ إنّ يهود قتلة وأهل حقد على كُلّ أمم الأرض بما فيهم النصارى ؟؟ ( المسيحيّون ) ؟؟؟؟ .
والآن إلى ما غفل عنه خطيب الجمعة ؟؟ أو تغافل عنه ؟؟؟ والذي هو بعيدٌ عن كل ما تَمُرُّ به الأُمّة المسلمة كل البُعد ؟ إلاّ ماهو مسموح به من وزير الأوقاف والكثير الكثيركما هو ؟؟؟؟ ، أقول :
1-نحن في هذه الأيام نعيش الأهوال لما تمرُّ به بلاد الشام : فلسطين، وسوريّا ،-والعراق –واليمن – وكل أقطار العالم العربي المسلوبة الإرادة والنخوة والشعور بالإخُوّة ؟؟؟!!! ، تماما كالعصافير وهي بين يدَيّ الصياد في يوم من أشدّ أيام الشتاء برودةً ؟؟ وكانت دموعه تظرف من البرد وهو يذبح العصافير سكينه !!! نظر إليه عصفور ودموعه على خَدّيه !! فقال لعصفور بالقرب منه : أنظر : إنّ الصياد يبكي شفقة علينا !!!! ، قال له العصفور الآخر : لا تنظر إلى دموع عينيه !!!بل أُنظر ينتظر الذبح ؟؟؟ ولونٌ واعٍ ولكن لا حول له ؟؟ وكلاهما ينتظر الذبح ؟؟.
إنّها فكرة إنسان مُبدع وكانت في كتاب الثالث الإبتدائي الذي قرأت فيه في عام 1954 ؟؟؟) ، ومن يُريد المقارنة يقارن المناهج الأدبيّة في أيّامنا التي نعيش ، سيشُمُّ رائحة الخنازير يهود وتأثيرهم ووو؟؟؟ وذالك ببركة أو قلة بركة وزراء التربية على المرِّيخ؟؟؟ أو قُلّ على الزُهْرة ؟؟؟ لأن درجة الحرارة على سطحها تزيد على ( 50 درجة مئويّةَ أو يزيد ؟؟) لكنّ المال والمركز يُعمي ويُصمّ ؟؟؟؟ وينزعُ الإحساس ؟؟؟؟ .
2- وإلى الخنساء رضي الله تعالى عنها ،حيث كان رسول الله صلّى الله عليه وسلّم في غزوة فخرجت لاستقبال الجيش العائد إلى المدينة ، وكان لها ابنان وزوجها في الجيش : سألت الخنساء عن الأخبار ؟ قال لها أحد المجاهدين :لقد استشهد ابناك !! قالت أنا أسأل عن رسول الله ؟ قال هو بخير فقالت الحمد للّه وترحّمت عليهما ودعت لهما !!! : ثمّ أضاف المجاهد بالإخبار لها :: إنّ زوجك قد نال الشهادة !!! فرددت وبكت ؟؟ فعندما علم الرسول صلّى الله عليه وسلّم بما قالت الخنساء رضي الله عنها قال : إنّ زوج المرأة منها بمكان ؟ وترحّم عليه ودعا لها ولولديْها بخير!!! .
3- ومن الحاضر المعاش : كم شاهدنا على الفضائيات ماجدات الشام (السوريّات والفلسطينيات ومن ماثلهن في بلاد الدنّيا ) وهنّ يعلمن باستشهاد الأبناء والأزواج بعضهنّ شهيد أو اثنان أو أكثر من الشُّهداء الأبناء عدى عن الأقارب لهنّ من الدرجة الأولى وهُنّ صابرات مُحْتسبات ؟؟ ، إنّهُنّ خنساوات القرن الواحد والعشرين ، إن شاء الله تعالى؟؟؟؟ صابرات على تدمير — الطائفة النصيريّة – للمنازل وكل مايملكن من متاع الحياة ومع تشريد يهود وخنازير العلويين لأكثر من (سبعة ملايين من أهل الشام أهل الشام أهل الشام) وليس الطارئون من النصيريين مجوس يهود إيران ويهود الخنازير الروس وشيعة مجوس العراق وكل شيعة مجوس الدنيا ؟؟؟ ولو تحدّثنا عن خنساوات الشام لأخذن من الزمن ما يُقارب عشرين مرّة مما احتاجه خطيب الجمعة التي حضرتها ؟؟؟
4- أمّا مآثر السيّدة أسماء بنت الخليفة الراشد ، أبو بكر ، رضي الله تعالى عنه وعن ابنته ،عندما استشارها ابنها عبدالله بن الزبير في الخروج لقتال الحجاج ‘ حيث كان الحجّاج والياً لبني أُميّة وهو لا رحمة في قلبه وخشي يإن تمكّن منه أن يصلبه ويُعلّقه في ساحة بيت الله الحرام – الكعبة — ،
ماذا كان جواب الوالدة – فاقدة البصر – وكلّها بصيرة وقد بلغت من العمر مبلغا !!! قالت : يا بني : ما يضير الشاة بعد موتها من سلخها ؟؟؟
إن كنت على الحق ،وأنت كذالك فامضِ ولا تلتفت ؟؟؟ وللقصة نهاية لمن راقت له فالسيرة وثّقت ذالك ؟.
5-وأنا أُخاطب ماجدات الشام أنتن أُمهات شُهداء وزوجات شُهداء وبنات شُهداء وقريبات شهداء إن شاُء الله تعالى وصابرات وليس لكنّ ولمن فارقتن إلاّ الجنّة بل الجنّات بإذنه تعالى .
6-وأخيرا يا خُطباءُ الجُمع : (من لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم حديث شريف. )،وكذا للشيخ !! وزير الأوقاف ؟؟؟؟. وليس المطلوب من الخطباء التعرّض لكل من لا تمتُّ للإسلام بصلَة ؟؟ فالصحُف الإلكترونية
تكفيكم وكذا –الهرم جوجل – ذالك واتركوا الأساليب التقليديّة في الخطابة وراء ظهوركم ؟؟؟ عيشوا الواقع ، والدعاء الذي تدعون به بحاجة إلى ّقطران وما أدراك ما القطراااااااااااااااااااااااااااااا ن ؟؟؟؟؟ .غفر الله تعالى لي ولكم ؟؟؟؟ ومنحنا وإياكم الجرأة في الحقّ وقول الحقّ ؟.
وأكرر بيت الشعر الذي أُورده في هكذا مناسبات للشاعر العراقي وليد الأعظمي وقد تعرّفت عليه عندما كنت أدرس الكيمياء في بغداد الرشيد ؟؟
والتي أصبحت بغداد بلد _( شين تكعيب !!!) والعراقيون يعرفون هذا المختصر ؟؟؟؟!!! .يقول الشاعر وليد الأعظمي :
أنتم العُلماء يا ملح البلد !!! من يُصلِحِ الملح إذا الملحُ فسد ؟؟
وأنا أتساءل معك أيُّها الشاعر المُبدع ؟؟؟
وكل دقيقة وساعة من أيام الأُمهات تمُرُّ عليهن بالسعادة ,المسلمات والمسيحيّات، عدا خنزيرات يهود فلسطين ؟؟؟؟وخنازيرها والفرج قادم بإذن الله تعالى .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى