الخميس .. منخفض خماسيني

#سواليف

يقترب من المملكة #منخفض_جوي_خماسيني .. يتمركز فوق الأراضي المصرية .. يترافق مع #طقس_جاف وارتفاع إضافي على درجات #الحرارة .. وأجواء حارّة نسبياً

ويتزايد تأثر الأردن يوم الخميس بذات الكُتلة الهوائية، بحيث تندفع المزيد من التيارات الهوائية الحارة نسبياً لذا يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 7-9 درجات مئوية، ويكون الطقس حاراً نسبياً وشبه صيفي في أغلب المناطق بينما يكون حاراً في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة مع تجاوز درجات الحرارة العُظمى الثلاثين مئوية في المدن الرئيسية بما فيها العاصمة عمان.

وتكون #الرياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة، كما يحتمل أن ترتفع مُستويات #الغبار في #الأجواء بحدة متفاوتة خاصة في المناطق الصحراوية، وتتحول حركة #الرياح مع ساعات العصر الى جنوبية غربية الى غربية معتدلة السرعة.

نهاراً
توالي درجات الحرارة ارتفاعها بشكل إضافي، لتصبح أعلى من معدلات العامة بحدود 7-9 درجات مئوية.

ويكون الطقس حاراً نسبياً الى حار في جميع مناطق المملكة، مع ظهور بعض السحب العالية في مناطق محدودة.

وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة، كما يحتمل أن يرتفع تركيز الغبار في الأجواء بحدة متفاوتة خاصة في المناطق الصحراوية والسهول الشرقية، وتتحول حركة الرياح مع ساعات بعد الظُهر والعصر الى جنوبية غربية الى غربية معتدلة السرعة.

في خليج العقبة:

  • الرياح: جنوبية معتدلة السرعة.
  • حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-20 سم).
  • درجة حرارة سطح مياه البحر: 23 درجة مئوية.
    التوصيات
  • الانتباه من الغبار وتأثيره السلبي على مرضى الجهاز التنفسي والعيون خاصة في المناطق الصحراوية والسهول الشرقية
  • يُنصح بتجنب التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس خاصة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة
    ليلاً
    يبقى الطقس دافئاً مع ساعات المساء ويميل للاعتدال أثناء الليل المتأخر وفي الصباح الباكر، مع ظهور السحب المتوسطة والعالية.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى