الخميس .. طقس بارد وصحو

سواليف

 تشير آخر مُخرجات النماذج الجوية العددية المعالجة لدى مركز طقس العرب إلى تأثر المملكة بمرتفع جوي الأيام القادمة، حيث ترتفع معه درجات #الحرارة المُقاسة لتكون اعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، إلا ان درجات الحرارة الملموسة ستبقى مُنخفضة.

طقس صحو الخميس ونهاية الأسبوع لكنه بارد خاصة فوق المرتفعات الجبلية

يُتوقع بمشيئة الله ان يسود #طقس_بارد بشكلٍ عام خلال يوم الخميس ونهاية الأسبوع خاصة فوق المرتفعات الجبلية، بينما يكون لطيفاً في المناطق المُنخفضة بما فيها الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، ويكون الطقس صافياً ومُشمساً فوق عموم مناطق المملكة.

رياح جنوبية شرقية تزيد من الشعور بالبرودة الخميس

تهُب على المملكة رياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة خلال يوم الخميس، تنشط أحياناً خاصة في المرتفعات الجبلية والمناطق الشفا غورية، وتعمل على زيادة الإحساس بالبرودة عند نشاطها لاسيما عند الوقوف في الظل.

نهاراً
تكون درجات #الحرارة المُقاسة حول الى اعلى بقليل من المُعدلات إلا أن درجات الحرارة الملموسة تنخفض بشكل ملحوظ.

و يُتوقع تشكل #الضباب في ساعات الصباح في مساحات مُختلفة من مناطق السهول الشرقية، منطقة زيزيا و مطار الملكة علياء الدولي، و مناطق البادية و الأودية.

و يكون الطقس بارداً و صحواً في أغلب المناطق و لطيف في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة، مع ظهور تدريجي لكميات من #السحب المُتوسطة و العالية.

الرياح تكون جنوبية شرقية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً و تزيد من الإحساس #البرودة بشكل لافت كما و تكون مُثيرة للغبار في المناطق الصحراوية.

في خليج العقبة:

  • الرياح: شمالية مُعتدلة السرعة.
  • حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-20 سم).
  • درجة حرارة سطح مياه البحر: 22 درجة مئوية.
    التوصيات

الانتباه من مخاطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الضباب في مناطق السهول الشرقية، منطقة زيزيا و مطار الملكة علياء الدولي، و مناطق البادية و الأودية.
ليلاً
يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة الليلية.

و يكون الطقس بارداً بوجهٍ عام، يتحول إلى شديد البرودة مع مرور الوقت في البادية و مُرتفعات الشراه و مناطق السهول الشرقية.

الرياح تستمر جنوبية شرقية و تكون مُعتدلة إلى نشطة السرعة، تزيد من الإحساس البرودة بشكل لافت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى