الخارجية تتابع قضية المختطف قطيش في سورية والمفقود دبور في بريطانيا

#سواليف

أكدت وزارة الخارجية أنها ما زالت تتابع فضية #المختطف في الأراضي السورية #وليد_قطيش، والطالب المفقود #احمد_دبور في #بريطانيا.

وقال الناطق باسم #وزارة_الخارجية سنان المجالي ، إن الوزارة تواصلت مع #الحكومة_السورية وتتنظر الرد.

وأوضح أن مثل هذه هذه الحالات تحتاج وقتا، مبينا أن لا معلومات جديدة حتى اللحظة.

وفي السياق، بيّن أن الوزارة تتابع مع السلطات البريطانية قضية اختفاء الطالب الدبور.

وقال ابن المختطف، يزن قطيش، إن والده تعرض لعملية اختطاف في #سوريا بعد أن توجه إليها بقصد السياحة في الـ26 من شهر كانون الأول الماضي، واشترط الخاطفون دفع فدية قيمتها 100 ألف دينار أردني مقابل الافراج عنه.

المواطن وليد عبد الكريم قطيش يبلغ من العمر 67 عاماً توجّه إلى سوريا في الـ26 من كانون الأول الماضي قبل أن يتم اختطافه على يد جماعة مجهولة في الـ30 من نفس الشهر، حيث تواصل الخاطفون مع عائلته وأبلغته أنه بخير وسبب الخطف هو الفدية.

وقال قطيش إن الخاطفين طلبوا فدية عالية لا تستطيع العائلة عليها في الوقت الحالي، مؤكداً أنه تم الإطمئنان على صحة والده الذي يعاني من مرضي “السكري والضغط” عبر تسجيلات صوتية تم إرسالها لهم.

وأكد قطيش أن والده لا يوجد لديه أي تحركات أو نشاطات سياسية لا داخل الأردن ولا خارجه.

وقال والد الطالب الأردني أحمد دبور، المفقود في بريطانيا منذ 17 يوما، إن نجله تواصل هاتفيا مع العائلة قبل نحو أسبوع من اختفائه، الذي صادف الثاني والعشرين من كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وأضاف نضال دبور أن نجله لا يعاني من مشاكل صحية أو نفسية، تدفعه إلى الاختفاء عن الأنظار بشكل مفاجئ.

كانت شرطة مقاطعة “Essex” في إنجلترا، أعلنت الجمعة، عن فقدان الشاب أردني أحمد دبور، البالغ 21 عاما، منذ الثاني والعشرين من كانون الأول/ديسمبر 2022.

وقالت الشرطة في منشور لها عبر حسابها الرسمي على موقع فيسبوك، إن الشاب أحمد المقيم في مدينة “كولشيستر” مفقود منذ أكثر من أسبوعين.

وأضافت أنها تطالب أي أحد شاهد أحمد أو لديه معلومات عنه، تقديمها إلى أقرب مركز شرطة.

وأوضحت شرطة المقاطعة، أن أحمد غادر فندقا يدعى “George” واستقل قطارا إلى بلدة “ستراتفورد” جنوب مقاطعة “يوركشاير”.

وأخذ أحمد قطارا آخر من “يوركشاير” إلى بلدة “دوفر” الساحلية في مقاطعة “كنت” جنوب شرق إنجلترا، وشوهد على كاميرات المراقبة يجلس في قهوة.

ونشرت الشرطة صورة للمفقود أحمد، تظهر ما كان يرتديه عندما شوهد آخر مرة في القهوة، قائلة إنها “تريد العثور عليه للتأكد من أنه بخير”.

وعقب ذلك، قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، إنها تتابع من خلال السفارة الأردنية في لندن، بشكل حثيث ومستمر مع السلطات البريطانية المختصة، قضية الطالب أحمد دبور.

وأضافت الوزارة، أنه فور درايتها بواقع الحال من ذوي المواطن، جرى إبلاغ السلطات البريطانية المختصة، وفتح قنوات تفاعل يومية عبر السفارة في لندن مع شرطة مقاطعة إسيكس وذوي المواطن، في سعي متواصل لتحديد مكان المفقود.

المصدر
اخبار حياة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى