الخارجية الفلسطينية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن بشأن غزة فورا

#سواليف

طالبت #فلسطين بتنفيذ #قرار_مجلس_الأمن بشأن وقف إطلاق النار في #غزة “فورا”، معتبرة أن الهجوم الإسرائيلي على القرار “غير مبرر” ويكشف عن “أهداف #نتنياهو غير المعلنة من #الحرب”.

وقالت وزارة الخارجية في بيان إن “الهجوم الإسرائيلي الشرس على قرار مجلس الأمن الذي أعتمد بالأمس غير مبرر ولا معنى له سوى إصرار (رئيس الوزراء بنيامين) نتنياهو وأركان ائتلاف يمينه الحاكم على تحقيق أهدافه الخبيثة غير المعلنة من الحرب بالطرق العسكرية فقط، وتغليب منطق القوة العسكرية الغاشمة على لغة العقل والسياسة والجهد الدبلوماسي لاستكمال تدمير قطاع غزة وقتل جميع أشكال الحياة البشرية فيه”.

ولفتت إلى أن “أهداف نتنياهو المعلنة من الحرب متناقضة تماما ويصعب ترتيبها في أولويات صريحة وواضحة بدون هذا التعارض العضوي، الأمر الذي يفسر الرفض الإسرائيلي المتواصل لجميع أشكال الجهود الدولية لوقف الحرب وتحقيق حماية المدنيين وتأمين احتياجاتهم الإنسانية الأساسية”، معتبرة أن “ما يحاول نتنياهو اخفاءه باستمرار هو أهدافه الحقيقية باعتبار أن حربه تهدف بالأساس الى إخراج كامل قطاع غزة من شماله الى جنوبه عن الخدمة الإنسانية”.

ورأت أن “قرار مجلس الأمن الدولي يشكل أرضية صالحة للتوصل لوقف دائم لاطلاق النار وحل الأزمة برمتها بالطرق السياسية والدبلوماسية، وهو ملزم وواجب التنفيذ”، محذرة من “مغبة أية تفسيرات أو طرح أية آليات بهدف إفراغه من مضمونه”.

وطالبت “بتنفيذ القرار فورا وبآليات عمل ملزمة تتسق تماما مع منطوق القرار”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى