الحوثيون ينشرون تفاصيل جديدة حول مقتل صالح / صورة

صورة للسيارة التي تم استهدافها من قبل الحوثيين والتي قالوا انها كانت تقل صالح

سواليف

تحدث مصدر محلي طلب عدم الكشف عن هويته، عن تفاصيل مقتل الرئيس السابق علي عبد الله صالح، اليوم الاثنين برصاص الحوثيين.

وأفاد المصدر أن مجموعة من اللجان الشعبية التابعة لجماعة “أنصار الله” الحوثيين اعترضت 3 سيارات مصفحة رباعية الدفع كانت إحداها تقل صالح في منطقة خولان، وهي في طريقها من صنعاء إلى مأرب.

ولم يكشف المصدر عن مصير القيادات الأمنية التي كانت برفقة صالح ، إلا أنها أكدت إصابة عارف الزوكي الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي العام وأسره.

وتبين الصور إصابة صالح برصاصة في رأسه، فيما أكد المصدر أن صالح قتل برصاص قناصة.
وقال المسؤولون إن عملية اغتيال صالح وقعت خارج صنعاء في الوقت الذي أشارت فيه جماعة الحوثي إلى أن عناصرها هاجموا سيارته بالقذائف الصاروخية والرصاص.

وأوضحت مصادر حزب المؤتمر لـ”رويترز” أن الأمين العام المساعد للحزب ياسر العواضي قتل في الوقت الذي نشرت فيه حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لجثته وهي مغطاة بالدماء.

بدورها لفتت جماعة الحوثي إلى أن مقاتليها أوقفوا سيارة صالح أثناء فراره من صنعاء بواسطة قذيفة صاروخية ثم أطلقوا النار عليه لكن محسوبين على حزب المؤتمر قالوا إن الحوثيين اعتقلوا صالح حيا وقاموا بعد ذلك بإطلاق النار على رأسه وإعدامه.

ولا زال مصير عدد ممكن كان برفقة صالح غير معروف حتى الآن بحسب مواقع يمنية وقالت إن من بينهم الأمين العام لحزب المؤتمر عارف الزوكا ونجل صالح العقيد خالد علي صالح.

إلى ذلك تحدثت وسائل إعلام أنه تم أسر خالد علي عبد الله صالح نجل الرئيس اليمني السابق بعد إصابته.
وأصدرت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بيانا جرت تلاوته عبر قناة “المسيرة” التابعة لجماعة “أنصار الله” الحوثية قالت إنه تم “انتهاء أزمة مليشيا الخيانة بإحكام السيطرة الكاملة على أوكارها وبسط الأمن في ربوع العاصمة صنعاء وضواحيها وجميع المحافظات الأخرى”.

واتهمت وزارة الداخلية قوات الرئيس اليمني السابق “بقتل المواطنين وقطع الطرقات وإثارة الفوضى وإقلاق السكينة العامة والتواطؤ المباشر والعلني مع دول العدوان، ومحاولة قطع مداخل المدن بالتزامن مع قصف مكثف لطيران العدوان الذي كثف من غاراته لتمرير مخطط الفتنة والاقتتال الداخلي، وهو ما أوجب على وزارة الداخلية سرعة التحرك وحسم الموقف”.

واعتبر بيان الحوثيين “أن إجهاض ذلك المخطط الفتنوي يمثل سقوطا لأخطر مشروع خيانة وفتنة راهنت عليه قوى العدوان السعودي الأمريكي لإخضاع اليمن، وإعادته إلى حقبة أشد ظلامية ووحشية وداعشية من أي حقب أخرى”.

روسيا اليوم عن وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى