الحكومة: أسعار السيارات الكهربائية سترتفع


#سواليف

أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي، أن المواصفة الجديدة التي أقرتها الحكومة لاستيراد #السيارات_الكهربائية قد تؤدي إلى #ارتفاع طفيف في #أسعار بعض أنواع السيارات الكهربائية في المملكة.
وأوضح الشمالي، خلال مداخلة له على راديو هلا عبر برنامج الوكيل، أن المواصفة الجديدة تعتبر عالية الجودة، مشيراً إلى أن بعض السيارات المستوردة تتوافق بالفعل مع المواصفة الأردنية.

وأضاف أن الهدف الأساسي هو تعزيز #المنافسة في السوق ليتمكن المواطنون من الحصول على أسعار أفضل. وأشار إلى أن المواصفة الجديدة تشكل منظومة متكاملة تشمل جوانب عدة مثل #البطارية، والفرامل، ونظام السلامة، ومدى توفير الكهرباء، والمسافة التي تقطعها السيارة في كل شحنة، وليس فقط شاحن السيارة.
وأضاف الشمالي أن الهدف من المواصفات والتعليمات الجديدة هو تنظيم دخول السيارات الكهربائية إلى الأردن وحماية المستهلك الأردني، مؤكدًا أن 70% من السيارات التي دخلت المملكة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي كانت كهربائية.
وأشار إلى أنه قبل صدور هذه التعليمات، كانت السيارات الكهربائية تدخل السوق الأردني دون أي مواصفات محددة، مما استدعى الحاجة لتنظيم هذه العملية لحماية المواطنين.
وأكد الشمالي أن التعليمات الجديدة تلزم كل من يستورد سيارة كهربائية إلى الأردن بتقديم طلب إلى مؤسسة المواصفات والمقاييس مرفقًا بشهادة المطابقة للحصول على الموافقة الرسمية لدخول السيارة، مشيرًا إلى أن هذه الشهادة تعتبر مواصفة أوروبية عالمية معتمدة لدى 99% من دول العالم وتؤكد أن السيارة بحالة ممتازة.
وكشف الشمالي عن توجه الحكومة، من خلال وزارة الطاقة والثروة المعدنية، لافتتاح المزيد من محطات الشحن للسيارات الكهربائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى