الحق على الرومان / د.رياض ياسين

الحق على الرومان


اخواننا الرومان عملتوا وكترتوا في بلاد الشام وخلدتوا حالكم على حساب الحضارات والامم الثانية ونحن رضينا لكن تركتوا المواقع من دون شبكات تصريف مياه وانتم تعلمون ان هناك فصلا للشتاء والمطر الذي قد ينهمر حبا في ارضنا المقدسة بالخصب.
سامحكم الله وقد غمرتونا بابداعاتكم الأثرية والادبية ويا ليتكم اتممتم معروفكم فمنعتم عنا تلك المياه التي غمرت معالمكم. لا تنتظروا منا ان نحرسها ونمنع عنها الماء والهواء فنحن يمكن ان نمنع عنها السياحة اما الماء والهواء فلا نستطيع ولذلك ستدفعون ثمن تقصيركم ايها الرومان من شعب حافظ على ميراثكم لمدة الفي سنة مرت.
عمان في قلب الغرق وكثير من الشوارع والانفاق مغلقة بسبب تراكم خيبات التقصير والتأكيد على الجاهزية الهلامية التي لم تعد تنطوي حتى على صغارنا الذين باتوا اكثر من ذويهم الحاحا على عدم الخروج الى مدارسهم لادراكهم حجم الخطورة الناجمة عن احوال جوية يفترض انها اعتيادية.
في كل عام انتم على موعد مع برك سباحة مجانية ايها الاردنيون ومن حكم الله سبحانه وتعالى ان تكون بحارنا في اطراف بلدنا اما في وسط بلدنا وداخل مدننا وقرانا وبلداتنا فالبرك المجانية مفتوحة ومتاحة للجميع وحتى اولئك الذين لم يحالفهم الحظ في تعلم السباحة فلهم فرصة ثمينة لذلك.
حمى الله اهلينا من كل خطر وبوركت سواعد المخلصين من ابناء بلدنا…
Rhyasen@hotmail.com
مدير مركز إكليل للدراسات والاستشارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى