الجيش الأبيض و مطاعيم كورونا

الجيش الأبيض و مطاعيم كورونا
د. عمر البطوش

تم التأكيد من قبل عدة جهات على إعطاء الأولوية لتوزيع مطاعيم كورونا للكوادر الصحية و ذلك استنادا الى الخطر البديهي الذي تتعرض له تلك الكوادر نتيجة للتعامل مع المرضى في مختلف أماكن العمل .

حتى اللحظة و بعد مرور ما يقارب ١٢ يوما على بدء حملة التطعيم لا تزال هناك فئات من الكوادر الصحية لم تتلق المطعوم علما أنه هنالك كوادر لمهن أخرى تلقته بالرغم من انها اقل تعرضا للخطر و منها من تلقاه في استديوهات الاعلام!

و ما يزيد الأمر حيرة انه هنالك حتى من بين الكوادر الصحية من تلقى المطاعيم قبل زملاءه الذين هم اكبر سنا بقطاعات صحية اخرى!

مقالات ذات صلة

بالمختصر كان من المأمول ان يكون توزيع المطاعيم محدد و بشكل واضح يعطي الاولوية لمن هم اكثر تعرضا للخطر وان يتم بناءا على الفئات العمرية للكوادر الصحية دون التفاوت بين اماكن العمل!

امسينا بحاجة ملحة لتوضيح الآلية المعتمدة بالتوزيع من قبل وزارة الصحة و التي تصدرت مشهد المطاعيم و الالتفات للكوادر الصحية التي جابهت و بضراوة هذا الوباء و بصدور عارية قبل بزوغ امل المطاعيم … تلك الكوادر تنتظر ان تكون لها الصدارة في استقبال المطاعيم بالقدر الذي كانت لها صدارة خطوط الدفاع ضد الفايروس.

د. عمر البطوش
استشاري اشعة/ م. الجامعة الاردنية
على لائحة الانتظار – مطعوم كورونا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى