الجمعة : بقايا الكتلة الباردة .. واستقرار الطقس مع ارتفاع الحرارة السبت

سواليف

تشير آخر مُخرجات النماذج العددية المُستلمة لدى قسم العمليات الجوية في مركز #طقس_العرب الإقليمي إلى تأثر المملكة ببقايا #الكتلة_الهوائية الباردة الجمعة، لذا يطرأ ارتفاع قليل على درجات #الحرارة لكنها تبقى اقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون #الطقس بارداً نسبياً في اغلب مناطق المملكة وبارداً فوق الجبال.

مع ظهور ظهور #الغيوم المُنخفضة وتبقى الفرصة مهيأة لهطول زخات من #الأمطار حتى ساعات الظهيرة في اجزاء من شمال ووسط المملكة، وتتناقص كميات الغيوم بعد الظهر وتنتهي فرص هطول الأمطار.
ارتفاع على درجات الحرارة السبت وطقس غالباً مُشمس

يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة السبت مع بقاءها اقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل، ويكون الطقس اقل برودة في اغلب المناطق ولطيفاً في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، ويكون الطقس غالباً مُشمس وقد تتفرق بعض السُحب على ارتفاعات مُتوسطة ومُنخفضة.
تباين على درجات الحرارة الليلية نهاية الأسبوع

يُتوقع بمشيئة الله ان تنخفض درجات الحرارة الليلية ليل الجمعة/السبت ويكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة مع ارتفاع على نسب الرطوبة السطحية ويتشكل الضباب في اجزاء من السهول الشرقية، كما ولا يُستبعد ان يتشكل الصقيع في مناطق مختلفة من المملكة أثناء ساعات الليل المُتأخرة والفجر خاصه في المرتفعات الجبلية والأودية.

لكن مع ساعات ليل السبت/الأحد تعاود درجات الحرارة الليلية ارتفاعها ليكون الطقس بارداً نسبياً إلى بارداً أثناء ساعات الليل المُتأخرة في مُختلف المناطق.
استمرار هبوب الرياح الغربية النشطة الجمعة وتراجعها يوم السبت

يستمر هبوب الرياح الغربية نهار الجمعة تكون مُعتدلة السرعة، ومصحوبة بهبات نشطة تكون بعض من هذه الهبات قوية على مرتفعات البادية الشرقية على فترات قد تعمل على إثارة الأتربة والغُبار الخفيف في المناطق الصحراوية.

لكن يوم السبت تصبح الرياح مُتقلبة الإتجاه وخفيفة إلى مُعتدلة السرعة في عموم مناطق المملكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى