«تنظيم الاتصالات» تغرم «اورانج» و«أمنية» 200 ألف دينار لكل منهما

عمان-الدستور-لما جمال العبسة

علمت «الدستور» من مصدر مطلع ان هيئة تنظيم قطاع الاتصالات قررت الخميس الماضي تغريم شركتي اورانج خلوي وامنية 200 الف دينار لكل منهما، وذلك لعدم التزام الشركتين بقرار الهيئة بضرورة ربط المشغل الافتراضي فرندي على شبكتيهما.

وكانت شركتا اورانج خلوي وامنية قررتا عدم ربط المشغل الافتراضي شركة فرندي على شبكتيهما لحين رد هيئة تنظيم قطاع الاتصالات على استفساراتهما حول عودة المشغل الافتراضي للعمل في السوق المحلية.

وقامت «تنظيم الاتصالات» بالضغط على الشركتين لربط المشغل الافتراضي على شبكتيهما، حيث قامت الهيئة بعرض الأمر على مجلس المفوضين الذي قرار فرض مخالفة عليهما.

يشار الى ان كلا من الشركتين قامتا بالتقدم باستفسارات للهيئة بشأن تعديل رخصة «فرندي» بطريقة، حيث ترى الشركتان ان هذا التعديل مخالف لتعليمات الهيئة بهذا الخصوص.

ويرى المشغلان ان هناك مخالفة للتعليمات الصادرة من الهيئة بهذا الشأن، اضافة الى ان الهيئة لم توضح كيفية معالجة المكالمات على شبكة المشغل نفسها وخارج الشبكة، كما لم توضح كيفية التعامل مع المكالمات الصادرة من المشغل الافتراضي عن طرق الشبكة المضيفة له.

وتعمل شركة فرندي من خلال الشبكة المضيفة لخدماتها وهي شركة زين وتم تخصيص سعة رقمية لها وهي «0755»، وبإمكانها ان تعمل ضمن هذه الشبكة، وبحسب الهيئة فإنه ليس من العرف التنظيمي ان يعمل المشغل الافتراضي من خلال الشبكة المضيفة له فقط.

وكانت «فرندي» قد بدأت الاشهرالماضية بالاستعداد للعودة للعمل في سوق الاتصالات الخلوي المحلية بعد ان جددت اتفاقيتها مع شركة زين والتي تم تعديلها لتقديم خدماتها من خلال هذه الشبكة التي تعد الشبكة المضيفة لـ»فرندي»، علما بأن «فرندي» وقعت اتفاقية الترخيص المعدلة مع هيئة تنظيم قطاع الاتصالات مطلع العام الحالي.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى