توضيح من “الصقر الملكي” بخصوص ايقاف الشركة

سواليف : غيث التل

اصدرت شركة الصقر الملكي للطيران بيانا ً تلقت سواليف نسخة منه وأوضحت من خلاله حيثيات أيقافها مؤكدة انها تلتزم بكافة الإجراءات والمعايير التي تطلبها هيئة تنظيم قطاع الطيران الأردني حسب ما جاء في البيان

وأوضحت الشركة في البيان الذي أصدرته اليوم، ان قرار الهيئة بإيقاف ترخيص الشركة لحين تصويب أوضاعها، ليس له أي علاقة بسلامة الطائرات والركاب، وانما مسائل تنظيمية بحتة.

وقالت: “ ان قرار الهيئة جاء مفاجئا دون سابق انذار بتاريخ 15 اب من الشهر الجاري بإيقاف رخصتها، دون أي مبرر بما يتعلق بالسلامة الجوية الامر الذي الحق ضرارا بالشركة وكبدها خسائر مالية كبيرة. وبينت ان الهيئة قامت بالكشف الدوري الميداني بتاريخ 25 و 26 تموز من العام الجاري على ملفات الشركة وطائرتها، واظهر الكشف سلامة الطائرات وخلوها من أي عيب قد يمنعها من التحليق.

واعتبرت الشركة ان الهيئة لو وجدت أي خلل يتعلق بالسلامة الجوية بعد كشفها الميداني، لقامت بإيقاف عمل الشركة بشكل فوري، الا ان الشركة استمرت بعملها وسيرت أكثر من 30 رحلة لغاية تاريخ قرار الهيئة.

ويشار الى ان الشركة مملوكة لمستثمرين اردنيين وأجانب يحرصون على ادامة الاستثمارات في المملكة، الا ان مثل هذه الاجراءات تعكس صورة سلبية على البيئة الاستثمارية في الاردن.

وشددت على ان بعض ما تناقلته وسائل الاعلام عارٍ على الصحة، وان الشركة ستحتفظ بحقها القانوني اتجاه ما اثير نحوها.

وحسب اليبان فإن الشركة تؤكد أنها تحمل الاسم الأردني العريق والاصيل، وانها تكون رافده للاقتصاد الوطني، وان عملياتها ستعود كالمعتاد خلال فترة قصيرة، خدمة لركابها والاردنيين في ظل صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم.

ويذكر ان شركة الصقر الملكي للطيران حصلت على رخصة مشغل جوي “AOC” في عام 2007، ويعمل بها أكثر من 120 موظفا اردنيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. لو كنتم شركه محترمه لما تركتمونا في تركيا ١٢ ساعه في مطار عسكري لا يوجد فيه اي مقومات
    كان من الافضل ان تبلغونا قبل الرحله او تعطونا اوتيل مع الاخذ بعين الاعتبار ان هناك اطفال ونساء ومرضى
    نبارك القرار وان شاءالله يتم تغريمكم بمبالغ طائله
    للعلم رواتب المضيفات لم تدفع من فتره

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى