التسول في رمضان : ظاهرة تستفحل وتحذير من مخاطرها

ا

سواليف – خاص
التسول ،ظاهرة باتت تنتشر بكثرة في شوارع المملكة ، مشهدٌ تعجّ به الإشارات الضوئية والأرصفة بالأطفال والنساء الذين يتوددون لطلب المال من عابري الطريق، مشهدٌ يستجدي عواطف الكثيرين ليتبرعوا بدافع الصدقة والعطف على الفقراء.
مشاهد يومية ومتكررة في أغلب المحافظات والمدن الأردنية مشهد بات يسبب الإزعاج والاستفزاز لدى المواطن من الحال التي وصلت به شوارعنا وأحوالنا المعيشية .
ومع قرب دخول شهر رمضان المبارك بدأت المخاوف من انتشار وازدياد أعداد المتسولين في هذا الشهر الفضيل وسط مطالب بالحد من هذه الظاهرة من خلال حملات واسعة على شوارع وآماكن تواجد المتسولين مع تفعيل دور وزارة التنمية الاجتماعية بالحد من انتشارهم من خلال تقديم الدعم المادي العيني للأسر الفقيرة .
وفي سياق متصل أكد الناطق الإعلامي في وزارة التنمية الاجتماعية الدكتور فواز الرطروط خلال اتصال هاتفي مع سواليف : أن الوزارة ستقوم بحملات واسعة خلال شهر رمضان للحد والقضاء على ظاهرة التسول من خلال حملات صباحية وحملات لغاية منتصف الليل .
وأضاف الرطروط أن الوزارة قامت بالتعميم على كافة الجمعيات الخيرية بضرورة استصدار تصاريح رسمية لجمع التبرعات خاصة بشهر رمضان لهذا العام .
ودعا الرطروط المواطنين الحذر عند التبرع لتلك الجمعيات من خلال المطالبة بصورة عن التصريح الرسمي والحصول على وصل مقبوضات مختوم بختم الجمعية .
وبين الرطروط لـ سواليف أن وزارة التنمية الاجتماعية بصدد عمل حملة توزيع المساعدات المادية والعينية قبل وخلال وبعد شهر رمضان المبارك على الأسر الفقيرة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى