البرغوثي: اسرائيل تهدد الاردن بالوطن البديل ومصر بقناة بن غوريون

#سواليف

قال الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، الدكتور #مصطفى_البرغوثي، إن #الكيان_الصهيوني يستخف بكل الدول العربية، مشيراً إلى أن أطماعه تتزايد لاحتلال المزيد من الدول العربية، بما في ذلك #لبنان.

وأوضح البرغوثي أن #الخارطة التي رفعها الوزير الصهيوني المتطرف بتسلئيل #سموتريتش تضم الأردن وأجزاء من سوريا ولبنان والسعودية.

وأضاف البرغوثي في تصريحات له أن التهديدات الصهيونية تجاه الأردن ومصر جديّة، خاصة في ظل التصريحات الصادرة عن مسؤولين إسرائيليين حول اعتبار الأردن ” #الوطن_البديل ” والسعي للسيطرة على أجزاء من مصر تمهيداً لإنشاء #قناة_بن_غوريون التي يحلم بها الاحتلال.

مقالات ذات صلة

وأشار البرغوثي إلى أن #جيش_الاحتلال يمارس تطهيرًا عرقيًا في غزة بهدف السيطرة على حقول النفط والغاز في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك شواطئ #غزة، ويرتكب جرائم إبادة جماعية لتغيير التركيبة الديموغرافية في القطاع.

وتابع البرغوثي أن التحريض في إعلام الاحتلال ضد الأردن و #مصر مستمر، معتبراً أن التهديدات أصبحت جدية في ظل الصمت العالمي والعربي على جرائم الاحتلال.

كما أشار إلى أن إسرائيل تحتل دولتين عربيتين، هما فلسطين وأجزاء من سوريا، وأن هناك تحضيرات للاجتياح البري للبنان، مما يعني احتلال ثلاث دول عربية، مع استمرار رغبتها في التوسع نحو مزيد من الدول العربية، بما في ذلك الأردن ومصر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى