بين مؤيد و معارض .. كيف كان موقف فنانو مصر من قضية اهانة الشرطة ؟

سواليف – وليد خلف

 

ما زلت ردود الافعال تجاه قضية اهانة الممثل الشاب احمد مالك و مقدم البرامج شادي حسين للشرطة يوم الخامس و العشرون من يناير الحالي تشغل بال الاعلام المصري الذي شن هجوما شديد اللهجة على الشابين معتبرين ما فعلاه تصرفا بعيدا عن الاخلاق و طالب عدد منهم بمحاسبة الشابين .

 

فنانو مصر انقسموا بين مؤيد و معارض لاحمد و شادي و اظهرت ردود افعال البعض منهم محاولات اظهار الوطنية و الولاء للجيش و الشرطة و الغضب المفعم من تصرف الشابين و هو ما لاقى ردود أفعال معارضة أيضا .

 

سواليف يلخص لكم ردود أفعال معظم الفنانين المصريين تجاه القضية ..

 

معارضون :

 

أحمد بدير

الممثل المصري احمد بدير طالب بحذف مشاهدة من فيلم هيبتا المحاضرة الاخيرة الذي يشاركه فيه صاحب القضية الشاب احمد مالك , و طالب بدير في مكالمة هاتفية مع وائل الابراشي بحذف مشاهده من الفيلم في محاولة لخطف بعض الاضواء و الاشادة في ظل ضغط الانتقادات التي تعرض لها الشابان آن ذاك , و يعد أحمد بدير من الفنانين المعارضين لثورة يناير و من الموالين للمخلوع مبارك .

 

حسن يوسف

يا أنا يا انت .. هكذا عبر الممثل حسن يوسف عن استياءه من تصرف الفنان الشاب احمد مالك حيث طالب بشطب اسمه من نقابة الفنانين في حال عدم شطب اسم الفنان الشاب , و أضاف حسن يوسف لم نستطع أنا و زوجتي النوم حتى الصباح حزنا على اهانة رجال الشرطة و الجيش من قبل “شوية عيال” , و يعد حسن يوسف أيضا من الفنانين الذي يملكون علاقات طيبة بالمخلوع مبارك حيث زاره قبل عام في السجن الذي يقبع فيه لتهنئته بمناسبة يوم مولده .

 

وفاء عامر

الفنانة المصرية كانت أول من ركب موجة الانتقاد للشابين و خصوصا احمد مالك حيث وصفته بعديم التربية و المتجرد من الاخلاق و هو ما أشعل مواقع التواصل الاجتماعي بردود الافعال المناهضة للممثلة التي عرف عنها اثارتها للجدول منذ يومها الاول على الساحة الفنية , و لا يخلوا تاريخ وفاء من معارضة ثورة يناير حيث تعد أيضا من الموالين للمخلوع مبارك .

 

 

 

مؤيدون :

 

محمد عطية

يعتبره الكثيرون من أشجع الفنانين في مصر حيث لا يتوانى محمد عطية عن الكشف عن ميوله السياسية و معارضته للنظام الحالي , عطية و الذي أكد ندمه على المشاركة في حملة تمرد التي ساهمت في عزل الرئيس محمد مرسي كان من أول الداعمين لموقف احمد مالك و شادي حسين , نجم ستار اكاديمي رد سريعا على القبض على احمد و شادي مهاجما وزارة الداخلية المصرية التي يعتبرها عطية قمعية من الدرجة الاولى , عطية أكد ان ما حدث أظهر هشاشة النظام الحالي في مصر و ان دعابة صغيرة قلبت كيانه رأسا على عقب .

 

محمد منير

على الرغم من أنه من المعارضين لما فعله الشابان إلا أن المطرب المصري محمد منير قرر الوقوف في صف الشابين هذه المرة , منير أكد أن ما فعلاه كان خطأً و لكن مجرد الاعتذار كان يكفي لحل القضية و أن ايصالها لمحاكمة عسكرية ضرب من الجنون , و طالب منير بمحاولة تجاوز ما حدث من قبل الشابين حتى لا يصل الشباب المصري لحالة من الكره للنظام نتيجة الرد القاسي .

 

ناهد السباعي

لم تتمالك الفنان الشابة ناهد السباعي نفسها بعد سماعها تصريحات احمد بدير المناهضة لاحمد مالك , ناهد و التي وجدت من صفتحها على الفيس بوك منبرا مناسبا للدفاع عن الشابين أكدت أن الاعتذار كان يكفي لحل القضية لا ابعاد احمد عن الفن و شادي عن الاعلام , ناهد ردت على احمد بدير بشكل قاسي حيث قالت : ( ما انتو ماضيكوا اسود ) في اشارة إلى كم قضايا احمد بدير الكثيرة .

 

جيهان فاضل

مع اندلاع نيران القضية نشر عدد كبير من المواقع الاخبارية المصرية اخبارا تدعي ان الفنانة المصرية جيهان فاضل هي والدة احمد مالك و هو ما نفته جيهان قائلة أن احمد ليس إبنها لكنها تفتخر به على الرغم مما حدث و اضافت ان احمد شارك في ثورة يناير على الرغم من انه لم يتجاوز وقتها عامه الخامس عشر .

 

أشرف زكي

على الرغم من موقعه الحساس إلا أن نقيب الممثلين المصريين أشرف زكي دافع عن موقف احمد مالك مؤكدا أن مالك لم يكن يقصد اهانة الشرطة حاصرا ما حدث بكونه طيش شباب لا أكثر و ان اعتذار احمد كان يكفي لطي تلك الصفحة .

 

باسم يوسف

تغريدة على تويتر كانت كافية لاظهار رأي باسم يوسف في قضية احمد و شادي , باسم يوسف رد على حالة الارباك التي حدثت في الدولة المصرية بأن الدولة القوية لا يهزها مزحة صغيرة و أن النظام الحاكم أضاع هيبة الدولة , باسم سخر من غضب الناس مما فعله احمد و مالك و قال أن كان عليها التجسس على مكالمات الناس و نشرها أو شتم البعض على الهواء ليتحول لنائب في البرلمان المصري .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى