الاستماع الى شهود وناجين في فاجعة البحر الميت وتمديد توقيف المتهمين / تفاصيل

سواليف
قرر قاضي محكمة صلح عمان القاضي محمد الطراونة اليوم الاربعاء ، تمديد توقيف متهمي فاجعة البحر الميت لمدة أسبوع ، كما قرر عقد جلسة للمحكمة يوم الاحد المقبل وذلك للاستماع لمزيد من الشهود.
فيما لم يقدم الاهالي طلب تكفيل لتأخر الجلسة اليوم على ان يتم تقديم طلب كفالة الاحد المقبل.
واستمع القاضي اليوم و على مدار 5 ساعات ، الأربعاء ، الى 10 شهود في حادثة البحر الميت التي اودت بحياة ٢٢ مواطنا بينهم طلاب وطالبات من مدرسة فيكتوريا الجلسة العلنية الثالثة التي عقدتها محكمة صلح عمان، قبل تأجيل المحكمة النظر بالقضية الى يوم الاحد المقبل لاستكمال باقي شهود النيابة بالقضية.

ومن بين الشهود السيدة ديما التي رافقت الرحلة، وتوفي فيها ابنتها راية ، ونجا ابنيها هاشم وبشار. وقالت ديما انهم وصلوا الى الوادي في 10:45 صباحا ، واعطاهم الكابتن التعليمات في الباص ، وطلب من الطلاب تناول العصير والسندويش قبل النزول من الباص، لأنه لن يكون معهم سوى الماء، حيث اخذت منهم أيضا الهواتف وجميع الحاجيات.

وبينت انه اثناء المسير كان منسوب الماء غير مرتفع ، وبعد 2 كم من المسير وقبل الوصول الى موقع الشلال بدأت الامطار بالتساقط بشكل خفيف ، وقال الكابتن عندها انه يجب عليهم العودة الى الباص وعدم المجازفة ، مع استمرار هطول المطر الخفيف لمدة 10 دقائق.

وتابعت ، سمعنا صوت هدير الماء ، وشهدنا السيل، وطلب من الصعود الى اعلى الجبال. وأضافت ، مكثنا على الجبل حتى وصل الجيش والدرك ، وابلغونا انم الدفاع المدني بالطريق.
وأشارت الى انه لم يتم توزيع معادات السلامة الخاصة على الطلاب ، وطلب منهم فقط ارتداء احذية رياضية . وقالت الشاهدة انها لا تعرف إذا كان اسمها ارسل ضمن القائمة لوزارة التربية.

شاهد اخر وهو احمد العساف ، وهو والد الطالب طلال الذي قضى في الحادثة فقال انه ابنه ابلغه ان الرحلة الى البحر الميت ، وانه دفع التكاليف في يوم الرحلة.
الطالب عبد الرحمن نجم وهو احد الطلبة الناجين ، فقال انه لم يتم توزيع ادوات سلامة او خوذ عليهم ، بل فقط زجاجة ماء ، وعدما دخلوا الوادي كان الماء خفيف ، وخلال المسير بدأ سقوط الامطار ، فطلب الكابتن العودة ، وشاهدنا السيل فبدأنا بالصعود للجبال ، فضربت المياه المكان ،وعندما خفت المياه حضر الدفاع المدني.

فيما أكد والد طالبة متوفاة في فاجعة البحر الميت ، أنه لن يسقط حقه عن المتسبب بفاجعة البحر الميت.
وقال والد الفتاة والذي حضر الى المحكمة للادلاء بشهادته اليوم الاربعاء، إنه يشتكي على من تسبب بالحادث ولا يعتقد أن الأشخاص الموقوفين هم فعليا من تسبب بالحادث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى