“المهندسين” تجري قرعة مشروع اراضي “الزيتونة 6/الدفيانة”

سواليف
أجرت نقابة المهندسين الأردنيين في مجمع النقابات المهنية، أمس الاثنين، قرعة مشروع أراضي الزيتونة 6- الدفيانة، بحضور نقيب المهندسين الاردنيين، وبمشاركة 80 مهندسا ومهندسة.

وقال نقيب المهندسين الاردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، إن النقابة تسعى دائما لتلبية حاجات الزملاء من المهندسين والمهندسات، من خلال تأمينهم بقطعة أرض سكنية، لتكون استثمارا ومدخرا لهم في المستقبل.

وأشار نقيب المهندسين الى أن حجم الامال والطموحات المعلقة على النقابة كبيرة، لافتا الى أن النقابة ستبذل قصارى جهدها تجاه الهيئة العامة وتحديدا تجاه الخريجين الجدد.

ولفت إلى أن النقابة تتطلع على الدوام للوصول الى مرحلة يحصل خلالها كل مهندس على قطعة أرض، مبينا أن هناك العديد من المشاريع التي تطرحها النقابة رغم الظروف الاقتصادية التي يعاني منها الاردن.

من جانبه، قال رئيس لجنة الاسكان في نقابة المهندسين، المهندس أحمد الغزو، إن الارض تشكل الركن الاساس والاكبر من كلفة توفير السكن، إضافة الى كونها الضمان والامان لأي شخص، مبينا أن النقابة ممثلة بمجلسها، دأبت ومنذ التسعينات من القرن الماضي بالعمل على شراء الاراضي لانتاج وحدات سكنية، تكون في متناول ومقدرة المهندسين وعائلاتهم.

ولفت إلى أن مجالس النقابة وعلى مدى سنوات، كان لديها ادراك واحساس بأهمية توفير الارض السكنية خدمة للمنتسبين، مبينا أن انجازات النقابة تعتبر مثالا يحتذى به في ذلك، حيث أقامت عدة مشاريع استفاد منها 10 الاف زميل وزميلة.

وأشار إلى أن لجنة الاسكان المنبثقة عن مجلس النقابة، اعادت النظر بكافة طلبات الزملاء واعادت تقييم قطع الاراضي التي تعود لصندوق التقاعد، موضحا انه تم استلام البنية التحتية لعدة مشاريع في الشمال والجنوب والوسط، ليتم بعد ذلك اجراء القرعة بين الزملاء لاراضي مشروع الزيتونة 6- الدفيانة.

بدوره، قال مدير دائرة الاستثمار والعقار في النقابة، المهندس ماجد سمارة، إن النقابة قامت بشراء 174 مشروعا منذ عام 1992، منها 151 مشروعا لصندوق التقاعد، وبمساحة اجمالية بلغت 18907 متر مربع، وبكلفة شراء بلغت 241 مليون.

ولفت إلى أن عدد المستفيدين من تلك القطع بلغ 10500 زميل وزميلة، كما بلغت عدد المشاريع الموزعة بالقرعة 96 مشروعا، وعدد المشاريع المباعة 111 مشروعا.

وبين أن هناك خطة في النقابة لشراء المزيد من الاستثمارات خلال العام الجاري 2019.

وتم إجراء القرعة على 86 قطعة في هذا المشروع، حيث بلغ عدد المستفيدين منها والمقترع عليهم 83 مستفيدا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى