الاحتلال يدهس فلسطينيين بالدبابات بمحيط “الشفاء”.. مشاهد توثق الجريمة

#سواليف

بثت قناة الجزيرة، اليوم الجمعة، #مشاهد حصرية مصورة تكشف آثار #دهس مواطنين #فلسطينيين تحت #جنازير_دبابات_الاحتلال “الإسرائيلي” بمحيط #مجمع_الشفاء الطبي بمدينة #غزة بعد إجلائهم من المستشفى وخلال محاولتهم الوصول لمكان آمن.

وأظهرت المشاهد نصف جثة لفلسطيني مصاب وفي إحدى ساقيه جَبيرة، وقد تعرض لدهس بإحدى الدبابات الإسرائيلية بعدما حاول النجاة زحفا.

ويواصل جيش الاحتلال لليوم الخامس على التوالي اقتحام مستشفى الشفاء الذي كان يضم أكثر من 7 آلاف مريض ونازح، وينفذ حملة اعتقالات واسعة بصفوف النازحين ويقصف المنازل المحيطة بالمستشفى، مما خلف عشرات القتلى والجرحى.

ويأتي عرض المشاهد الجديدة بعد أن بثت قناة الجزيرة أمس الخميس مشاهد حصرية من مسيّرة إسرائيلية، تظهر استهداف 4 مدنيين فلسطينيين في منطقة السكة بخان يونس، جنوبي قطاع غزة.

والتُقطت المشاهد من مسيّرة إسرائيلية أُسقطت في خان يونس بداية فبراير/شباط الماضي، وتظهر ملاحقة المسيرة الشبان الفلسطينيين الأربعة وهم عزل واستهدافهم بعدة صواريخ، حيث استشهد اثنان منهم مع أول صاروخ، ثم استشهد الثالث وبعده الرابع بصاروخين آخرين.

ويواصل جيش الاحتلال انتهاكاته واستهدافه المباشر للمدنيين العزل في أنحاء القطاع، خاصة بمحيط وداخل مستشفى الشفاء، حيث قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن جيش الاحتلال أعدم أكثر من 50 مدنيا في أثناء اقتحامه مجمع الشفاء الطبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى