الاحتلال .. شيرين أبوعاقلة قُتلت على الأرجح برصاص قواتنا بالخطأ

#سواليف

رجح #جيش #الاحتلال الإسرائيلي، أن #الشهيدة الصحافية #شيرين_أبوعاقلة قتلت برصاص أحد جنوده، وذلك وفق ما ورد في النتائج النهائية لتحقيق الاحتلال، إلا أن المدعي العسكري قرر عدم فتح #تحقيق #جنائي مع الجندي الإسرائيلي، الذي يرجح بأنه أطلق الرصاص صوب الصحافيين وبضمنهم أبو عاقلة.

ويرجح أن الجندي الإسرائيلي ومنذ اللحظة الأولى اعترف بأنه أطلق #الرصاص باتجاه #الصحافيين وبضمنهم أبو عاقلة، إلا أن جيش الاحتلال رأى أنه “لا يمكن تحديد، بصورة جازمة، من كان وراء مقتل شيرين أبو عاقلة”.

وقالت قوات الاحتلال في بيان، الإثنين، إن هناك احتمال كبير في أن تكون الصحافية قد قتلت بنيران خاطئة للجيش الإسرائيلي، أثناء إطلاق النار على من تم تشخيصهم كمسلحين فلسطينيين خلال معركة تعرضت فيها القوات الإسرائيلية إلى وابل من الرصاص الكثيف والعشوائي، بشكل عرض حياة الجنود للخطر”، على حد تعبير جيش الاحتلال.

وأضاف: “قد تكون أبو عاقلة قتلت عن طريق الخطأ برصاص قواتنا، ولكن هناك احتمال لإصابتها برصاص المسلحين الفلسطينيين”، في محاولة لإلصاق تهمة قتل أبو عاقلة بالمقاومة الفلسطينية.

وفي وقت سابق، أكد مسؤولون إسرائيليون أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ضغط على وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، من أجل نشر النتائج النهائية للتحقيق العسكري في مقتل الصحفية الفلسطينية الأمريكية شيرين أبو عاقلة، “في أقرب وقت ممكن”.

ونقل موقع أكسيوس الإخباري، أن هذا الضغط جاء في مكالمة هاتفية أجريت بينهما السبت الماضي.

ونسب الموقع لمصدرين إسرائيليين، لم يكشف هويتهما، ووصفهما بأنهما مطلعان على المكالمة، قولهما إن بلينكن “سأل عن موعد إنهاء الجيش الإسرائيلي التحقيق العملياتي ونشر التقرير النهائي للتحقيق، بينما أجابه وزير الدفاع الإسرائيلي غانتس بأن ذلك سيحدث في غضون أسابيع قليلة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى