الاتحاد السعودي يصدر قرارا بحق رونالدو بعد حركته “المشينة” لجماهير نادي الشباب

#سواليف

قررت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم فرض #عقوبة على البرتغالي، كريستيانو #رونالدو، لاعب نادي النصر، بسبب الحركة “المشينة” التي قام بها أمام جماهير الشباب.

وأشار الاتحاد السعودي، في بيان رسمي أمس الأربعاء، إلى قبول شكوى نادي الشباب ضد رونالدو بعدما ثبت أن النجم البرتغالي خالف المادة رقم (1-57) من لائحة #لجنة_الانضباط.

وأضاف البيان أنه تقرر إيقاف رونالدو مباراة واحدة في جميع المسابقات الرسمية التي يحق له المشاركة فيها مع إلزام اللاعب بسداد غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال لخزينة اتحاد الكرة السعودي.

ويشمل قرار العقوبة أيضا إلزام رونالدو بسداد 20 ألف ريال سعودي لنادي الشباب تمثل تكاليف رسوم تقديم الشكوى.

وأكد البيان أن هذه العقوبة غير قابلة للطعن أو الاستئناف وفقا للمادة 144 من لائحة الانضباط والأخلاق.

وانتشر مقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي، ولم يبث في النقل المباشر للمواجهة، يظهر فيه رونالدو، وهو يقوم بحركة وصفت من العديد بالقذرة والخارجة عن الآداب العامة تجاه جماهير الشباب، بعد تسجيل زميله البرازيلي تاليسكا، الهدف الثالث لفريقه في مرمى الشباب في الدقيقة 86 من عمر اللقاء.

وجاء تصرف كريستيانو، ردا على جمهور الشباب الذي كان يهتف في المدرجات باسم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي المنافس التاريخي لرونالدو.

وبحسب صحيفة “عكاظ” السعودية، فإن إدارة الشباب استعانت بصور ومقاطع مرئية خاصة تم التقاطها بواسطة مصور النادي الرسمي، وكاميرات المركز الإعلامي كدليل اتهام ضد كريستيانو رونالدو.

ووفقا لمصادر صحيفة “الرياضية” السعودية، فإن لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي، تتجه لإيقاف كريستيانو مباراتين، بالإضافة إلى تغريمه ماليا بسبب سلوكه غير الرياضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى