الخصاونة يعتذر من النائب الحشوش

#سواليف – رصد

وجه رئيس الوزراء بشر #الخصاونة اعتذارا للنائب #جميل_الحشوش على خلفية #المشاحنة التي جرت أمس بينه وبين #وزير_الزراعة خالد حنيفات خلال اجتماع لجنة الزراعة النيابية .

وجاء #اعتذار الخصاونة بعد أن طلب رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي من #الحكومة تقديم اعتذارها للنائب الحشوش خلال جلسة مجلس النواب الأولى لمناقشة مشروع قانون الموازنة 2023 .

وقال الصفدي في مستهل الجلسة انطلاقاً من واجبي الدستوري والتزاماً بالنظام الداخلي في ضبط إيقاع هذه القبة ومختلف الاجتماعات في لجان المجلس، وحفظ أعضاء الحكومة ومجلس النواب من أي إساءة شخصية، فإني أرفض ما حدث من سجال بين وزير الزراعة والزميل جميل الحشوش.

وأضاف الصفدي: لن نقبل بتكرار مثل هذه الأفعال، وهذا الأمر يشكل اختراقاً لشكل التعاون الذي اتفقنا عليه مع دولة رئيس الوزراء قبل أيام قليلة، فالعلاقة التي حددها الدستور ملزمة لنا جميعاً .

وختم بالقول: وعليه فإني أطالب الحكومة باعتذار للزميل الحشوش، فهو زميل كبير، عمراً وقدراً ومكانةً، وهيبةُ هذا المجلس وجميع أعضائه مصانة، ولن أقبل المساس بها.

وعقب حديث الصفدي، قال رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة: إن الحكومة لا تقبل الإساءة سواء كانت مقصودة او غير مقصودة لمجلس النواب، قائلاً إننا نقدم الاعتذار للنائب الحشوش، ونأمل أن يقبل اعتذارنا، وهو نائب مقدر، وكرامة المجلس من كرامة الحكومة، فكما نحن نرفض الإساءة، فإن مجلس النواب يرفض الإساءة أيضاً.

وقال الخصاونة أن الحكومة تحرص وتحفظ كرامة المجلس.

ووجه الرئيس الخصاونة الاعتذار للنائب الحشوش، بعد السجال الذي دار بينه وبين وزير الزراعة خالد الحنيفات، في احدى اجتماعات اللجان.

وطلب الخصاونة من الحشوش ومجلس النواب قبول اعتذاره المقدم باسمه واسم الحكومة على ما حصل من مشاحنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى