الأمير مرعد يكرم الطالبة المتفوقة تقوى السفوح

سواليف

كرم سمو الأمير مرعد بن رعد رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين، اليوم الأربعاء، الطالبة المتفوقة تقوى السفوح الحاصلة على المرتبة الخامسة في الثانوية العامة على مستوى المملكة للعام الدراسي 2016-2017 بمعدل 2ر98 للفرع الأدبي.

وأكد سموه، خلال حفل التكريم في مبنى المجلس، سعي المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين منذ تأسيسه وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لتحقيق التعليم الدامج للطلبة ذوي الإعاقة وتوفير الترتيبات التيسيرية اللازمة لهم في البيئة المدرسية المحيطة وداخل الغرفة الصفية، إضافة إلى تطوير الأنظمة والتعليمات والمناهج التربوية لتحسين جودة التعليم المقدم للطلبة ذوي الإعاقة تحقيقاً لمبداً المساواة وتكافؤ الفرص أسوة بزملائهم الطلبة.

وقالت مديرة المدرسة الإنجيلية الأسقفية العربية صباح زريقات إن تفوق الطالبة السفوح وحصولها على المرتبة الخامسة جاء نتاج لتجربة دمج ناجحة للطلبة من ذوي الإعاقة منذ مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف العاشر.

من جهتها، أشارت الطالبة تقوى السفوح إلى أن توفير الترتيبات التيسيرية والتهيئة البيئية إلى جانب الدعم المقدم من قبل الأسرة والكادر التعليمي أسهم بشكل أساسي في التغلب على حالة الإعاقة لديها وتفوقها وحصولها على المرتبة الخامسة في الثانوية العامة على مستوى المملكة.

وسلم سموه الدرع التكريمي للطالبة السفوح بحضور أسرتها وأمين عام المجلس الدكتور مهند العزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى