الأمن يوضح حول مختلس المليار دولار الذي تم القبض عليه

سواليف

نفى مصدر أمني أن يكون المطلوب الذي ضبطه “إنتربول عمان” بموجب تعميم دولي عن تهمة اختلاس مليار دولار، معاونا للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.
وقال المصدر في حديث لـ”الغد” إن المطلوب عراقي الجنسية.
وكانت فضائية “سكاي نيوز” قالت إن المطلوب الذي ضبط في المطار أثناء محاولته دخول الأردن، أحد معاوني الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، وهو ما نفاه الأمن.
وكانت إدارة الإعلام الأمني في مديرية الأمن العام قالت في بيان صحفي إن إدارة الشرطة العربية والدولية، مكتب إنتربول عمان، تمكن من إلقاء القبض على أحد الأشخاص المطلوبين دولياً لأحد الدول العربية بموجب تعميم دولي (نشرة دولية حمراء)، وذلك عن تهمة الإضرار العمدي بأموال الدولة (الاختلاس) بمبالغ تقدر بحوالي (مليار دولار أميركي)، وبحقه حكم غيابي بالحبس لمده سبع سنوات.
وأضافت أنه تم القبض على المطلوب، أثناء محاولته دخول المملكة قادما من إحدى الدول الأوروبية عن طريق مطار الملكة علياء الدولي، بعد تدقيقه على نظام السيطرة ومنظومه الاتصال الدولية، التي أشارت إلى وجود طلب دولي بالقبض عليه وجرى اصطحابه لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية.
وتابعت إدارة الإعلام الأمني أنه تم التواصل مع الجهات المختصة في الدولة الطالبة له دوليا، من أجل إرسال ملف الاسترداد عن طريق سلطاتهم القضائية وبالطرق الدبلوماسية للنظر بطلب تسلميه إليهم عن طريق القضاء الأردني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى