الأمم المتحدة تطالب الاحتلال بالانسحاب من الجولان

#سواليف

  • صوت لمسلحة القرار 92 دولة وامتنع عن التصويت 65 دولة
  • فرض قوانين الاحتلال الإسرائيلي وولايته على الجولان السوري المحتل ملغى وباطل وليست له أي شرعية على الإطلاق

اعتمدت #الأمم_المتحدة اليوم الخميس، قرارا بالأغلبية، يطالب #الاحتلال الإسرائيلي بالانسحاب من #الجولان السوري المحتل على خطوط 4 من حزيران 1967، تنفيذا لقرارات #مجلس_الأمن.

ووفقا لوكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”، صوّت لمصلحة القرار 92 دولة، فيما رفض الاحتلال الإسرائيلي و8 دول القرار، وامتنعت 65 دولة عن التصويت.
ملغي وباطل

ونص القرار على أن قرار الاحتلال الإسرائيلي في الـ14 من كانون الأول/ديسمبر 1981 فرض قوانينها وولايتها على الجولان السوري المحتل ملغى وباطل وليست له أي شرعية على الإطلاق على نحو ما أكده مجلس الأمن في قراره رقم 497 لعام 1981.

كما طالب الاحتلال الإسرائيلي بإلغائه وبالانسحاب الكامل من الجولان السوري المحتل حتى خط الرابع من حزيران لعام 1967 تنفيذا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

اقرأ أيضاً : سانا: استشهاد ثلاثة جنود سوريين في عدوان إسرائيلي على محيط دمشق
رفع الظلم

وقال نائب مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة الحكم دندي، إن تصويت أغلبية الدول الأعضاء لمصلحة مشروع القرار المعنون “الجولان السوري” وأيضا لمصلحة القرارات المتعلقة بفلسطين يعبر عن التزام هذه الدول بمبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وبشكل خاص المبدأ الأساسي المتمثل في عدم جواز اكتساب الأراضي بالقوة وحرص تلك الدول على رفع الظلم عن الشعوب الرازحة تحت الاحتلال ودعمها لنيل حقها في التحرر منه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى