مجازر إسرائيلية مروعة في غزة والشهداء امام مستشفى الشفاء بعد امتلائه / فيديو

#سواليف

ارتفع عدد #شهداء #العدوان #الإسرائيلي على قطاع #غزة إلى أكثر من 1200 والإصابات إلى 5700 بجراح مختلفة، وعدد النازحين من منازلهم، إلى أكثر من 338 ألف فلسطيني، في حين باتت #مستشفيات القطاع في حالة إشغال تام.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح الخميس، أن 1203 شهداء ونحو 5763 جريحاً سقطوا جراء #العدوان الإسرائيلي، ومعظم الضحايا أطفال ونساء.

وتحدثت وسائل إعلام ومقاطع فيديو عن #مجزرة مروعة ارتكبها #الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الشاطئ غربي غزة صباح اليوم، خلفت 10 شهداء وعشرات الجرحى، وذلك بقصفها أحد المنازل، في حين أظهرت صور عشرات الجثامين في باحة مستشفى الشفاء بغزة .

في شأن متصل، قال المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة، في تصريح صحفي: “المستشفيات في حالة إشغال تام لقدراتها السريرية، والجرحى والمرضى يفترشون الأرض جراء اشتداد العدوان الإسرائيلي”.

وأضاف أن “استمرار قطع الاحتلال الإسرائيلي للكهرباء والمياه والوقود يشكل خطراً على حياة الجرحى والمرضى ويتسبب في كارثة صحية وبيئية وخيمة”.

وحمّل القدرة “الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الجرحى والمرضى بسبب إنهاكه للمنظومة الصحية وإضعاف قدراتها خلال الحصار والعدوان المتواصل على قطاع غزة”.

وتابع: “الوضع الصحي بات لا يحتمل الصمت، ويجب التحرك العاجل لتوفير ممر آمن للإمدادات الطبية ومغادرة الجرحى والمرضى قبل فوات الأوان”.

338 ألف نازح

من جانبه، قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، الخميس، إن عدد النازحين من منازلهم في غزة ارتفع إلى أكثر من 338 ألف فلسطيني، جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وسبق أن أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، مساء الأربعاء، أن أكثر من 220 ألف شخص في غزة لجؤوا إلى 88 مدرسة تابعة لها.

ودعا المسؤول الأممي لتنسيق الشؤون الإنسانية في غزة حمادة البياري، إلى “هدنة إنسانية قد تمكن عمال الإغاثة من تقييم الأوضاع”، واصفاً الوضع في القطاع بـ”الخطير للغاية”.

وقال البياري: “المطلوب في المرحلة الحالية بالدرجة الأولى هو وقف لإطلاق النار، أو هدنة إنسانية، قد تُمكن عمال الإغاثة من تقييم الأوضاع، فنحن لم نستطع حتى اللحظة توفير بيئة آمنة لتقييم الأوضاع في الميدان”.

وأوضح أن “محطة الكهرباء الوحيدة اضطرت إلى إيقاف عملياتها بسبب نقص الوقود. سيؤثر ذلك على حصول السكان على الخدمات كالصحة والمياه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى