الأرصاد تحذر من تشكل السيول في هذه المناطق

#سواليف

تتأثر المملكة منذ ساعات الصباح الباكر اليوم الجمعة، بحالة من #عدم_الاستقرار_الجوي، حيث تسود #أجواء_باردة نسبيا وغائمة جزئيا إلى غائمة أحيانا، وتهطل #زخات من #المطر بين الحين والآخر في مناطق مختلفة من المملكة، ويتوقع أن تكون الهطولات غزيرة لفترات محدودة في جنوب وشرق المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى يصحبها #الرعد وتساقط حبات من البرد في بعض المناطق، وتكون #الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من #خطر تشكل #السيول في الأودية والمناطق المنخفضة أثناء النهار في المناطق الجنوبية والشرقية وأجزاء من المناطق الوسطى من المملكة، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل #الضباب و #الغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية والسهول، ومن خطر #الانزلاق على الطرقات التي قد تشهد هطولا مطريا.

وتكون الأجواء يوم غدٍ السبت، باردة نسبيا وغائمة جزئيا إلى غائمة مع سقوط زخات خفيفة من المطر في أجزاء متفرقة من المملكة خاصة الغربية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتأثر المملكة الأحد، بمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص وتكون الأجواء باردة نسبيا وغائمة جزئيا إلى غائمة خاصة في شمال ووسط المملكة، ويتوقع سقوط زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة تمتد تدريجيا إلى المناطق الوسطى وأجزاء من المناطق الشرقية قد يصحبها الرعد أحيانا، كما ويتوقع أن تمتد الهطولات إلى أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وتبقى الأجواء الاثنين، باردة نسبيا وغائمة جزئيا إلى غائمة ويتوقع سقوط زخات من المطر في اغلب مناطق المملكة، وتكون الهطولات غزيرة أحيانا في الأجزاء الجنوبية الغربية من المملكة مما يودي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 12- 8 درجة مئوية، وفي غرب عمان 10 – 6، وفي المرتفعات الشمالية 9 – 5، وفي مرتفعات الشراة 11 – 4، وفي مناطق البادية 15 – 7، وفي مناطق السهول 13 – 7، وفي الأغوار الشمالية 20- 13، وفي الأغوار الجنوبية 23 – 15، وفي البحر الميت 22 – 13، وفي خليج العقبة 22 – 12 درجة مئوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى