الأردن إلى أين.. نائب يحذر: الوضع الاقتصادي حرج جداً ونخشى من ثورة الجياع !!

سواليف – خاص
يعيش #الاقتصاد_الأردني مرحلة زمنية حرجة مع ارتفاع #المديونية التي تجاوزت 35 مليار وارتفاع نسب #الفقر والبطالة مع غباب الحلول الحكومية .
اليوم تعيش المدن الأردنية حملات #مقاطعة للعديد من #السلع بسبب الارتفاع الكبير على أسعارها .
سواليف بدوره توجه بالسؤال لعضو مجلس النواب صالح #العرموطي عن غباب الدور الرقابي للمجلس وما رسالتكم كنائب للحكومة في ظل تردي الأوضاع المعيشية في الأردن ؟
حيث أكد النائب العرموطي لـ “سواليف ” : انه لم يعد له رسالة يبعث بها للحكومة بسبب صمتها وعدم ممارستها للولاية العامة وان الحكومة الحالية والحكومات السابقة جميعها فشلت في ايجاد حلول لمعالجة الفقر و البطالة والمديونية .
وأضاف العرموطي ان المواطن يعيش حالة قلق وتوتر شديد لأنه عاجز عن تلبية احتجاجات اسرته الأساسية مما يفاقم مشكلة الأمن الاجتماعي في البلاد .
وأشار النائب العرموطي أن الأسعار في تزايد مستمر وليس فقط اسعار المشتقات النفطية ولكن هناك ارتفاعات كبيرة قادمة من أسعار الأدوية وأجور النقل والعديد من السلع مع غياب الرقابة الحكومية الفاعلة والعاجزة عن ايجاد حل سريع للمشكلة الاقتصادية.
وبين العرموطي لـ”سواليف” : ان جل هم الحكومة توقيع اتفاقيات الغاز والكهرباء مع الكيان المحتل مع غياب الدور الرقابي لمجلس النواب والاعلام بات الأردن في مرحلة اقتصادية حرجة ولم يعد صوتي وصوت العديد من الأحرار في وطني مسموع.
وقال العرموطي هل يعقل انه ومنذ عامين والقوانين معطلة بحجة قانون الدفاع ووضع كافة صلاحيات السلطات في يد شخص واحد وهو رئيس الوزراء فقط .
وحذر العرموطي من ثورة الجياع التي باتت على الأبواب حسب وصفه مع ازدياد الفقر والجوع وتعسف صلاحيات الحكام الاداريين في الاعتقالات التي طالت العديد من النشطاء .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى