الأردني صاحب الملايين في لبنان ممنوع من السفر وليس موقوفا

#سواليف

قال مصدر أمني لبناني إن #المواطن_الأردني الذي ضبطته #السلطا_ اللبنانية وبحوزته ثلاثة ملايين ونصف المليون دولار في #مطار_بيروت قبل سفره، ما زال في #لبنان وليس موقوفا.

وأضاف أن السلطات في البلاد منعته من #السفر، مشيرا إلى أن النيابة العامة المالية ما زالت بانتظار نتائج التحقيق لمصرف لبنان لمعرفة مصادر الأموال.

وأوضح أن الأمر يتطلب مزيدا من الوقت قد تمتد لأيام، مضيفا أن نتائج التحقيق سيصار إلى إرسالها إلى النيابة العامة المالية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وكانت مصادر قانونية لبنانية أكدت في وقت سابق أن عملية التهريب دون إشعار السلطات العامة أو السلطات المعنية المختصة تعتبر مخالفة.

وأضافت أنه فُتح محضر، تحسبا من تهريبها التي قد تكون عملية تبييض للأموال أو تندرج تحت مظلة جرائم مرتبطة بهذه الأموال التي كان يجدر التصريح عنها.

وكانت الجمارك اللبنانية قبل أيام شخصا يحمل الجنسية الأردنية أثناء مغادرته من بيروت إلى لندن على متن طائرة خاصة بعد أن ضبِطت في إحدى حقائبه مبلغاً يقدر بنحو 3 مليون دولار ونصف.

وأفاد مصدر لبناني، بأنه بعد توجيه إشارة إلى النيابة العامة التمييزية، أصدرت المحكمة قرارا بمصادرة الأموال ومنع الشخص من السفر.

وأضاف أن الشخص الأردني صرح أمام عناصر الجمارك بأن المبلغ جرى سحبه من بنك الموارد في لبنان.

المصدر
وكالات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى