مركز ارض السلام للتنمية وحقوق الانسان ينهي تدريب متخصص في تصميم الازياء واعادة تدوير الملابس في دار الحنان لرعاية الايتام في اربد

سواليف

رعي عطوفة السيد بركات الشناق مدير مديرية التنمية الاجتماعية في محافظة اربد تخريج 20 فتاة من دار الحنان لرعاية الايتام في محافظة اربد بعد تدريب متخصص في تصميم الازياء واعادة تدوير الملابس الذي اقامه مركز ارض السلام للتنمية وحقوق الانسان داخل الدار .حيث اشاد عطوفتة بالتعاون بين ارض السلام ودار الحنان واوضح اهمية تدريب مهني مؤهل للفتيات لتحديد اتجاهتهم المستقبلية وان التدريب سيمكنهم من اعالة انفسهم اذا ما احتاجوا ) واضافت لانا ابوسنينة مديرة المشاريع في مركز ارض السلام ان التدريب جاء من ضوء حاجة الفتيات لتمكين اقتصادي يكون لهم العون في حياتهم . كما رافق التدريب المهني سلسلة جلسات ارشادية حول تقدير الذات والسلام النفسي ومهارات التواصل والاتصال التي من تعزيز الشخصية للفتيات في دار الحنان . وان هذا التدريب جاء بالاضافة الى مجموعة من التدريبات التي اقامها المركز في محافظة اربد خرج فيها اكثر من 100 شاب وشابة على مهن مختلفة ضمن حاجات سوق العمل حيث شملت التدريبات التجميل وصيانة الاجهزة الخلوية و صيانة سيارات الهايبرد واعداد الطعام وسلامة الغذاء بالاضافة تصميم الازياء واعادة تدوير الملابس واسياسات الخياطة.
من جانبها اكدت د. هيلانة حماد مديرة الدار على اهمية ادماج فتيات في دور الايواء في نشاطات التمكين الاقتصادي واعطائهم تدريبات مهنية تشكل نقطة تحول في حياتهم .

هذا وتم في نهاية الحفل توزيع الشهادات على المشاركين والجوائز التقديرية للمشاركين في انفاذ هذا البرنامج

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى