افعلها يا ابن الرزاز / علي الشريف

افعلها يا ابن الرزاز

في البداية اقول صديقي ذاك لانك من المفترض ان تكون صديقا للشعب وانت الرئيس الشعبي في الوقت الحالي وانا من الشعب .. لذلك اتمنى ان تسمع مشورتي .
كثر الحديث عن قانون الضريبة واصبح حكاية من لا حكاية له سواء من قرا القانون او من لم يقراه واصبح الكل يدلي بدلوه .متناسين في نفس الوقت اننا كنا ضحايا ايام الدوار الرابع لمجموعة مسها القانون فاخرجت الشعب المسحوق يدافع عنها.
صديقي: انا شخص لا يعنيني قانون ضريبة الدخل لا من قريب ولا من بعيد واقسم لو فرض على شريحة من دخله 356 دينار شهري فانه لن يشملني وفي نفس الوقت لا يعنيني من ينادي باسقاطك لان من ينادي يريد ان يكون مكانك ..
وانا غير معني باي حراك ينادى به لكن ما يعنيني هو حراك القلوب وحراك الصمت المطبق على الشفاه الذي يختلف عن حراك الاصابع على كبسات الكيبورد
انا مواطن من الشعب واقسم بالله انقل لك معاناة الناس من قلوبهم ..ومن صلب حياتهم فانا اقضي نهاري بينهم واسترق السمع إلى أنين صدورهم وآهاتهم وماذا يريدون ويطلبون وصدقني لا يطلبون الكثير.
يا عزيزي الريس … الشعب بأغلبه لا يعنيه قانون الضريبة واقسم لك رغم ما تسمع من الصراخ والعويل الذي كان مرده ضعف الماكنه الإعلامية الحكومية التي للان لم تستطع إقناع الشعب بشيء.
الناس يا صديقي مختنقة ويزيد اختناقها كلما سمعت بضريبة …او زيادة سعر ومرد ذلك إلى ما ذاقوه من ويلات ارتفاع أسعار المحروقات التي أصبحت كابوسا اذا ما أضفنا اليها فرق أسعار الوقود على الكهرباء ….لان الأمر بات يمس حياتهم مباشرة .
هل لك يا صديق ان تقبل نصيحتي .. بادر بتخفيض أسعار المحروقات . وبتخفيض أسعار الكهرباء وإلغاء بند فرق أسعار الوقود فالناس باتت تدفع الفاتورة مرتين ولكن بفاتورة واحده.
بادر يا دولة الرئيس وكن أنت وصفي الثاني الذي شعر مع الناس فالناس ليست قضيتهم الضريبة إنما قضيتهم الرئيسية هي الكهرباء والمحروقات وصدقني ان الناس لم تخرج للرابع اعتراضا على القانون انما خرجت لان سلفك رفع أسعار المحروقات ففجر الموقف ولولا لطف الله ووعي الناس لوصلنا إلى مرحلة خراب مستمر.
افعلها يا أبو منيف …. سجل للتاريخ … خفض أسعار المحروقات والغي فرق الوقود ومن ثم ناقش قانون الضريبة…
افعلها يا ابن الرزاز ما عادت الناس تحتمل وانتصر للشعب الحقيقي المجبول بالصبر فما ذنب هذا الشعب ان يتحمل خسائر شركة الكهرباء ..وما ذنبه ان يرفد صناديق شركات بيع المحروقات من دمه… لا بد ان هناك ألف جل… وحل…وحل… افعلها يا رفيق …ولا ترتكب خطا الملقي ..ففي وجهك الخير وفيك الأمل افعلها ولن تندم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى