اطلاق المنصة التدريبية الالكترونية لنقابة المهندسين الزراعيين “بناء”

سواليف

بحضور رئيس ديوان الخدمة المدنية وامين عام وزارة الزراعة

اطلاق #المنصة #التدريبية الالكترونية لنقابة #المهندسين #الزراعيين “بناء”

عمان / نقابة المهندسين الزراعيين ( الاثنين 11تشرين الاول 2021)

      اطلقت نقابة المهندسين الزراعيين  صباح اليوم  منصتها التدريبية الالكترونية التفاعلية“بناء” بحضور نقيب المهندسين الزراعيين المهندس عبد الهادي الفلاحات ونائبه المهندس نهاد العليمي وسامح الناصر رئيس ديوان الخدمة المدنية و المهندس محمد عيسى الحياري امين عام وزارة الزراعة و ا.د قيس السفاسفة رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية

       واكد الفلاحات خلال حفل اطلاق المنصة “بناء” الذي اقيم في مقر النقابة بحضور المهندس سامر الرواشدة مندوب منظمة العمل الدولية  واعضاء مجلس النقابة المهندس محمد الطوالبة امين السر والمهندس محمد خير الحياري والمهندسة بدرية البلبيسي  ان المنصة تعتبر تحولاً الكترونيا لتصميم وتنفيذ  برامج تدريبية  متقدمة تواكب التطور لتمكين وزيادة نسب الحصول على فرص افضل في سوق العمل محليا وعربياً

      واضاف الفلاحات الى ان المنصة“بناء”  تتويج للجهود التي بذلتها النقابة خلال الاعوام السابقة في التدريب من خلال برنامج تدريب حديثي التخرج وتخدم  العاملين بالزراعة والمهتمين داخل وخارج الوطن من خلال طرح الدورات التدريبية التخصصية التفاعلية ومواكبة الموسم الزراعي اولا باولا .

      وشدد الفلاحات على ان اطلاق  المنصة التفاعلية “بناء”يعتبر جهدا نقابيا وطنيا يضاف الى الجهود التي تبذلها الدولة في محاربتها للفقر والبطالة من خلال تقديم التدريب اللازم لعمل المشاريع الزراعية الصغيرة للمهندسين حديثي التخرج وفتح افاق المستقبل امامهم وعدم انتظار فرصة العمل الحكومية الغير موجود .

      ومن جانبه اكد الناصر رئيس ديوان الخدمة المدنية ان القطاع الزراعي كان له الدور الاكبر في تجاوز الاردن ازمة كورونا من خلال استمرارية سلاسل الغذاء ووصولها الى المواطنيبن.

      وشدد الناصر على وجوب التقاط الرسالة وايلاء الزراعة الاهمية التي يركز عليها جلالة الملك عبد الله  في كلماته  وضروة استغلال الزخم الموجود لدعم الزراعة والنهوض فيها .

        واكد الناصر على اهمية القطاع الزراعي الاردني اسهاماته في الناتج المحلي الاجمالي وتشابكه مع الكثير من القطاعات الخدمية الاخرى  وتاثيره عليها مشددا على ان اطلاق المنصة تعكس الجهد والوجه الحضاري لمهنة الزراعة وجهود النقابة الكبيرة في هذا المجال .

        ومن جانبه اشاد الحياري امين عام وزارة الزراعة بالجهود التي تبذلها نقابة المهندسين الزراعيين مؤكدا على انه لولا هذه الجهود لما كان الارتقاء الكبيرفي مهنة الزراعة  في الاردن .

      واشار الحياري الى ان الارقام المجردة تظلم الزراعة في نسبتة مساهمتها في الناتج المحلي الاجمالي والتي تقدر بما نسبته 6 % الا ان تشابك الزراعة مع العديد من القطاعات الاخرى تشير الى ان نسبة مساهمة الزراعة تتجاوز هذا الرقم بكثير لتصل الى 30%.

      ومن جانبه اثنى السفاسفة على الجهود الكبيرة التي تقوم بها النقابة لخدمة القطاع الزراعي والعاملين فيه مشيدا بالتعاون مع الهيئة وتنظيم العديد من الفعاليات التي خدمت القطاع الزراعي الاردني .

         وبدوره اكد الرواشدة مندوب منظمة العمل الدولية على ان المنظمة تسعى الى تنظيم العمل بالقطاع الزراعي الاردني لوجود الكثير من الاختلالات جراء موسمية العمل بالزراعة لمساعدة العاملين بالزراعة وبالتالي تحسين الواقع الزراعي .

         ومن جانبها اكدت المهندسة بدرية البلبيسي  التي تم تكريمها على هامش الحفل و تسلمت درع النقابة التقديري اثناء عملها في ديوان الخدمة على ان المنصة“بناء” تعد احدى روافع العمل والتعليم المهني  وتعزيز كبير وتساعد على الارتقاء بالعمل نظرا لانها تستهدف العنصر البشري احدى اهم الموارد .

       ويشار الى ان المنصة التدريبية التفاعلية“بناء” تمكن العاملين في القطاع الزراعي والمهتمين بهذا المجال الدخول للمنصة و التعرف على الدورات والانشطة الفعالة والتي تم التسجيل فيها مسبقاً والى اي مرحلة تم الوصول في كل منها.     

      وتتتيح المنصة التدريبية“بناء” تنفيذ الانشطة و البرامج التدريبية بتقنية الاتصال الاكتروني  من اي منطقة في العالم, مما يتيح الاستفادة من خبراتنا العلمية الاردنية و العربية والدولية

        وتضم المنصة “بناء”  مكتبة الكترونية  يمكن تحميل واستعراض جميع الكتب والمواد التدريبية والنشرات العلميِة مع توفير امكانية التشبيك مع المواقع البحثية العربية والعالمية و سجلا محدثاً لخبرات وبيانات المدربين

       وتوفر  المنصة “بناء”خطة مركز التدريب المستمر لكل الدورات والمحاضرات يحصل فيها المشاركون على شهادة الكترونية فور الانتهاء من متطلبات الدورات والبرامج التدريبية والانشطة.

      وستتيح  المنصة“بناء”  متصفح “بناء” الاطلاع على دليل الشركات الزراعية المحلية والعربية و التواصل معها لايجاد فرص عمل او تبادل الخبرات, وكذلك الحصول على نسخة الكترونية من خطة مركز التدريب المستمر.

       وفي نهاية الحفل سلم الفلاحات الدروع التقديرية لرئيس ديوان الخدمة و وامين عام وزارة الزراعة ورئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية و مندوب منظمة العمل والمهندسة بدرية البلبيسي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى