استقرار و ارتفاع للحرارة في بلاد الشام و حالة مطرية مُتوقعة على عدة دول عربية الأيام القادمة

#سواليف

يبدو أن الشتاء سيبتسم أخيراً لدول #الخليج_العربي و المملكة #السعودية خلال الأسبوع القادم، حيثُ تُبيّن آخر البيانات المُحللة و المُستلمة في مركز طقس العرب إلى تغيرات مُرتقبة على توزيع الأنظمة الجوية في نصف الكرة الشمالي خلال الفترة المُقبلة، مما يؤدي إلى انكسار كبير للرياح النفاثة و هبوط المُنخفضات العلوية لعُمق شبه #الجزيرة_العربية و بالتالي عودة #الأمطار لأجزاء واسعة منها. و بالمُقابل و في مثل هكذا أنماط جوية يعود المُرتفع الجوي في طبقات الجو كافة بالسيطرة على بلاد الشام و الأردن مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة و عودة الاستقرار بعد سلسلة من الحالات الماطرة خلال الأسبوعين الماضيين.

ارتفاع درجات الحرارة في #بلاد_الشام نهاية الأسبوع و مُنخفض جوي يؤثر على المغرب العربي

يُتوقع بمشيئة الله أن تتأثر دُول المغرب العربي خلال الأيام القادمة بمُنخفض جوي مصحوب بجبهة هوائية باردة، بحيث يتحول الطقس ليُصبح بارداً و تتكاثر كميات من السُحب و #الغيوم على ارتفاعات مُختلفة و تهطل أمطار غزيرة يوم الجمعة على شمال المغرب و تمتد يوم السبت لأجزاء عِدّة من الجزائر و تونس مع فرص لتساقط #الثلوج على القمم الجبلية العالية.

مقالات ذات صلة

على صعيدٍ آخر، تتأثر بلاد الشام و مصر بتيارات هوائية أكثر دفئاً من المُعتاد بدءاً من الخميس 8 شباط/فبراير مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة وسط أجواء مُستقرة في غالبية المناطق بوجه عام.

عودة الأمطار لجزء كبير من الخليج العربي و السعودية الأسبوع القادم

و تُشير النمذجة الحاسوبية تلك الخاصة بمُحاكاة حركة الأنظمة العلوية بأنه يُتوقع أن تندفع عِدّة أحواض علوية باردة نحو منطقة شبه الجزيرة العربية خلال الأسبوع القادم و بالتزامن مع تدفق تيارات هوائية دافئة و رطبة للغاية من الجنوب، مما يؤدي إلى نشوء أحوال جوية غير مُستقرة تمتد طيلة الأسبوع القادم و تشمل بذلك الأمطار دُول الخليج العربي و العراق مُترافقة بحدوث العواصف الرعدية مُسببةً تشكل السيول في بعض المناطق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى