استقرار مؤقت على الأجواء وعودة للأمطار في هذا الموعد

#سواليف

تكون #الأجواء #مستقرة خلال نهاية الأسبوع الحالي وبداية الأسبوع المقبل، مع درجات #حرارة حول 15 مئوية في العاصمة والجبال وتواجد #الغيوم المتفرقة أحيانا، ويتوقع تساقط خفيف للأمطار يوم السبت المقبل على مناطق مختلفة من المملكة.

وترتفع #الحرارة قليلا بداية الأسبوع المقبل، ويتزامن ذلك مع نشاط #الرياح وتزايد #الغيوم، حيث تبقى الأجواء باردة بشكل عام في الجبال وخاصة خلال الليل والصباح.

وتدريجيا خلال منتصف الأسبوع المقبل ( بين فترة مساء الثلاثاء وحتى صباح الأربعاء) تعود الأمطار إلى المملكة وتنخفض الحرارة بشكل واضح، ويتوقع استمرار هذه الحالات الجوية الممطرة والباردة على فترات لعدة أيام والتي يتوقع أن تجلب كميات كبيرة في بعض المناطق.

وتميز الموسم الحالي بتتابع #المنخفضات الجوية الممطرة والمتكاملة وذلك منذ بداية #الموسم_المطري، ولكن مع برودة أقل شدة مقارنة مع السنوات السابقة.

ويتوقع مركز وسم الإقليمي استمرار الحالات الممطرة والباردة على فترات حتى بدايات شهر 4، مع توقع امتداد الموسم المطري حتى وقت متأخر من نهاية الربيع.

وحققت معظم المناطق الشمالية موسمها المطري كاملا، وتجاوزته في بعض المناطق، في حين أن المناطق الوسطى حققت بين 80-90 % من الموسم المطري، وهو رقم كبير بالنسبة لهذا الوقت من العام ولم يتكرر منذ سنوات طويلة، وتشهد المملكة تغيرات مناخية تسببت في تزايد كبير على معدلات الأمطار منذ موسم 2014-2015، وتكرار متزايد للمواسم المطرية القوية وذلك نتيجة دورانية غير اعتيادية للغلاف الجوي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى