اتحاد كرة القدم يقدم ملف الاحتراف إلى (الآسيوي) اليوم

عمان – محمد العياصرة – يقدم اليوم اتحاد كرة القدم ملفه الخاص بالاحتراف الى الاتحاد الاسيوي للتأكيد على استيفاء متطلبات الاحتراف سعياً لضمان المشاركة الاردنية في دوري ابطال اسيا الموسم القادم.
وفي التفاصيل التي ذكرها امين سر الاتحاد خليل السالم وهو يجيب على استفسارات «الرأي»، فأن فرح بدارنه من دائرة الشؤون الدولية بالاتحاد تعقد اليوم في العاصمة الماليزية كولالمبور اجتماعاً مع اعضاء لجنة البطولات في الاتحاد الاسيوي لعرض ملف ما انجزه الاردن لتطبيق متطلبات الاحتراف .
واضاف: تحمل البدارنة ملف الاحتراف الخاص بكرة القدم الاردنية والذي يحوي ضمانات بتطبيق نحو 40 شرط حدده الاتحاد الاسيوي للاتحادات الراغبة بالمشاركة في دوري الابطال، حيث عملت كوادر الاتحاد بشكل مثالي خلال الفترة الماضية لانجاز مختلف المتطلبات وتقديمها الى الاتحاد القاري في الموعد المحدد.
وأكد السالم ان الاتحاد انجز جميع الشروط الادارية والتسويقية التي فرضها «الاسيوي» وينتظر حالياً استكمال المتطلبات الخاصة باشهار هيئة اندية المحترفين،
واضاف «النظام الاساسي لهيئة المحترفين جاهز بعد ان عملنا خلال الفترة الماضية مع الاندية لوضع نظام متكامل يلبي طموح الجميع، لكن اقرار النظام واشهار الهيئة رسمياً يتطلب عرضه على الجمعية العمومية للاتحاد في اجتماعها القادم لاعتماده رسمياً وبدء العمل فيه».
وفهم ان اجتماع الهيئة العامة للاتحاد قد يعقد خلال ايام شهر رمضان المبارك لاقرار نظام هيئة المحترفين.
في ذات الاتجاه، اعتمد الاتحاد الاسيوي رسمياً نظام تراخيص الاندية بعد ان تسلم الاتحاد مؤخراً كتاباً يتضمن الموافقة على النظام الذي وضعه وارسله للاسيوي في وقت سابق.
واعتبر السالم ان اعتماد نظام التراخيص خطوة ايجابية للمضي قدماً في تطبيق الاحتراف، وقال: سنوجه الدعوة للاندية قبل نهاية الاسبوع الجاري لعقد اجتماع نوضح خلاله الية ترخيص الاندية وأهمية العمل به.
كما اوضح بان ترخيص الاندية غير ألزامي للجميع، لكنه شرط اساسي لأي نادي يرغب بالمشاركة في البطولات القارية، كما ان الاتحاد وضع امتيازات تشجيعية لجميع الاندية الراغبة بالترخيص، ما يسهم في تسريع العملية.
ولفت الى ان الموعد النهائي لترخيص الاندية الراغبة بالمشاركة الخارجية سيكون أواخر تشرين ثان المقبل، «لكن الاتحاد يسعى الى انجاز هذا الجانب في اسرع وقت ممكن وربما قبل بداية الموسم الجديد» .
وحول حضور الاندية الاردنية في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل، اوضح السالم الى ان عدد المقاعد المخصصة للاندية المحلية لم يعلن بعد بانتظار اجتماع مجلس ادارة الاتحاد الاسيوي مطلع تشرين ثان المقبل.
واضاف: نسعى الى تحقيق متطلبات الاحتراف كافة وبالشكل الامثل لضمان اكبر تمثيل ممكن للاندية الاردنية في دوري الابطال، ونحن نركز خلال المرحلة الحالية على انجاز الشروط قبل الاتجاه لمسألة عدد المقاعد.
وكانت «الرأي» اشارت في وقت سابق الى ان الاندية الاردنية مرشحة لحجز مقعد ونصف المقعد في دوري الابطال الموسم المقبل وفقاً للتوجه المبدئي لدى الاتحاد الاسيوي.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى