” كيف تكون بلطجيا !!” / د. محمد شواقفة

” كيف تكون بلطجيا !!”

حقيقة ليس بالضرورة أن تكون تاجر مخدرات أو قاتلا أو إرهابيا ظالما لتصبح “بلطجي” ….. لا تحتاج فعلا أن تحمل سكينا أو ” موس بسبع طقات ” أو حتى مسدسا محشوا بالطلقات أو أن تلبس ملابس غريبة أو لافته للانتباه …. و لا أعتقد أنه من الضروري أن تكون مدخنا نهما أو تتعاطى أي نوع من المخدرات أو أن ترسم وشما على أي جزء من جسدك لتخبر الناس أنك سكير لا يشق له غبار ….هذه حسب قناعتي صورة نمطية لا وجود لها الا في الافلام و السينما أو باتت موضة قديمة عفا عليها الزمان….

إذا أردت أن تصبح ” بلطجيا” بامتياز …عليك أن تفعل هذه الخطوات كلها أو معظمها لتدخل نادي ” كبار البلد ” أو ” من الله دولة “….

اترك نفسك على هواها و إفعل ما بدا لك و بالطريقة التي تراها …. قد تبدأ بأمر سهل جدا كالأكل مثلا …. و هذا طبع يجعل منك تعيش بانفلات تام …تستبيح كل شئ …. و بعدها ابتعد عن كل اسئلة جادة …. كمثل ما هدفك من الحياة ؟ و ما الغاية من وجودي … لا تثقل عقلك و تفكيرك بهذه المواضيع الجادة و حاول أن تعيش يوما بيوم بدون أي تعقيد اسمه التفكير …. و أشغل نفسك بما تعلمته من الشارع و من رفاقك و ما توارثته من عادات أو تقاليد و عصبية و جهالة …. لا تحاول أن تغير أي من ذلك تحت أي ظرف …. لا تكترث لما تسمعه من هنا و هناك و إياك ان تعتقد انك على خطأ …. تخلص من المرآة ولا تحاول البحث عن ذاتك ….إجعل محور اهتمامك نفسك أولا و أخيرا …أي شئ تفعله يكون هدفه منفعتك و لو تضرر كل من حولك…. و اذا اردت ان تكون جذابا و احببت ان تظهر بمظهر محير … لا مانع ان تخوض في أي موضوع …ديني …سياسي … اجتماعي …. و حاول ان تخالف الجميع دائما و لا تهادن أو تسامح ….فرأيك في أغلب الأحيان صحيح و لو كنت غير مقتنع به.

مقالات ذات صلة

لكن عليك ان تحذر من أي محاولة لمصارحة نفسك و لا تدع لضميرك أي طريق لعقلك …. و لكي تتجنب كل ذلك … لا تدعو الاشياء بمسمياتها …. فالكذب ملح الرجال ….و الرشوة هدية … و النفاق و الرياء محبة … و الظلم شجاعة …. و العنف عدالة …. و خروجك عن المألوف ثورة…و التسلط قيادة ….

لا تخجل اذا غايتك تبرر الوسيلة … و لا تعتقد أن حب المال و الجاه بأي طريقة مثلبة …. إجعل أهدافك واضحة … الدنيا و متاعها …. المحسوبية و الواسطات ….و السلطة و المناصب …. فإذا حصلت على واحدة فأقنع نفسك بأنك زاهد بالأخريين …. و لكن ما عليك إلا أن تحاول …. ابتعد تماما عن أي أحد ممن يحاولون أن يقنعوك أنك على خطأ و ان طريقك غير سوي ….لا تتركهم … انعتهم بالتكبر و الحقد و الحسد و الكذب …. فقد يكونون خطر عليك و لو بعد حين… لا تدع الملل يتسرب لنفسك الملل لان حياة البلطجي عادة ما تكون بلا هدف …. رافق الشيطان و استحضره فدائما لديه افكارا جديدة قد تنعش أمالك و احلامك و قد تصل لما ترنو إليه ….

الآن فقط …تستطيع أن تنظر لنفسك في المرآه ….. سترى أحد ثلاثة : سحيج بدرجة امتياز قد تخفي ملامحك بعض الثقافة الزائفة أو التدين المشبوه ….. أو بلطجي من الصعب تمييزه من مظهره …. أو قد تبدو ك” سياسي ظريف “….

” دبوس على الشر ”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى