اربد: تأخر نتائج فحوصات كورونا يربك المواطنين والصحة توضح

سواليف: غيث التل

يربك تأخر نتائج فحوصات كورونا في مدينة اربد المواطنين الذين يعانون من أعراض او قاموا بمخالطة مصابين اخرين.

وفي التفاصيل اكد مواطنون لموقع سواليف أنهم قاموا بإجراء فحوصات صباح يوم الخميس الفائت ولم تظهر نتائجهم حتى ليل السبت مطالبين الصحة بالإسراع بإعلامهم بنتائجه خاصة ان منهم الموظفين والعاملين وأصحاب المحال الذين اختلطت عليهم الأمور وباتوا عاجزين عن اتخاذ قرار باستمرار عملهم او التعطيل عنه، علماً بأن أي عطلة ستكون على حسابهم الخاص او من اجازاتهم كون نتائج الفحوصات الرسمية لم تظهر بعد وبالتالي لن يتم بإصابة أي منهم.

مدير صحة محافظة اربد الدكتور شادي بني هاني أكد لموقع سواليف أن مديرية الصحة انهت جميع النتائج وان لا مشكلة لديها وانما تأخر ابلاغ المواطنين بها يعود لمشكلة تقنية في ارسال الرسائل النصية وإبلاغ المواطنين بنتيجة الفحوصات التي قاموا بإجرائها.

واكد بني هاني انه بإمكان أي مواطن مضطر لمعرفة نتيجة فحصه مراجعة مديرية صحة اربد لإبلاغه بها.

وكانت جميع الفحوصات على مستوى المملكة تأخرت لأكثر من ثلاثة أيام قبل فترة قصيرة وهو ما بررته وزارة الصحة في ذلك الوقت بأنه جاء نتيجة عطل بالنظام وأكدت انه تم إصلاحه وانتهت المشكلة.

وطالما اعلن خبراء وأطباء ان تأخر إظهار نتائج الفحوصات يعتبر احد الأسباب الرئيسية في تزاد الإصابات بشكل كبير خاصة ان اغلب المواطنين لا يقومون بعزل انفسهم إلى بعد ثبوت إصابتهم وإبلاغهم بذلك بشكل رسمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى