إنجاز أردني على مستوى العالم والرزاز يهنّئ / صور + تفاصيل

سواليف

فاز فريق “GLOBAL SCORE” من طالبات مدرسة السيلة الثانوية للبنات التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء بني كنانة، بجائزة المركز الأول على مستوى العالم عن فئة( Women in Motorsports Award)، في مسابقة السيارات ( F1 In Schools )التي أقيمت في ماليزيا.

وقدمت الجائزة من الاتحاد الدولي للسيارات (FIA) لافضل فريق إناث في المسابقة، التي اقيمت خلال الفترة من 22-29 من شهر ايلول الجاري.

كما فاز الفريق بالمركز الثالث على مستوى العالم عن فئة ( Sportsmanship ) في المسابقة، فيما تم ترشيحه لأكثر من جائزة في الفئات المختلفة من المسابقة التي تنافس فيها 51 فريقا من 27 دولة حول العالم.

وهنأ وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز فريق المدرسة بهذه الانجازات، مؤكدا اعتزاز الوزارة بجميع الكفايات التربوية والتعليمية التي تحمل لواء التميز من إدارات مدرسية و معلمين و معلمات وطلبة وكوادر مساندة .

وقال الدكتور الرزاز ان التميز والإبداع اصبح شعارا ونهجا في العملية التربوية الاردنية، مشيرا إلى ما تبذله الوزارة من جهود لاكتشاف مواهب وابداعات الطلبة والعمل على دعمها و تنميتها ورعايتها وبخاصة في صفوف الطلبة والمعلمين.

واكد وزير التربية والتعليم أن رعاية التميز والإبداع ليس ترفا تربوياً، وان تبنيها ضرورة لأي نظام تربوي يسعى للتطور وتحقيق مكانة متقدمة على السلَّم العالمي، مشيرا في هذا الاطار إلى الانجازات والمراكز المتقدمة التي حققتها الفرق المدرسية الأردنية في المسابقات الدولية أخيرا.

واشار إلى اهتمام الوزارة بتعميم قصص النجاح والتميز الكثيرة على الميدان التربوي وفي مختلف مدارس المملكة، بهدف نشر ثقافة التميز و الإبداع بين طلبتنا وكوادرنا التعليمية والإدارية، مثلما بين حرص الوزارة على الاهتمام بجوانب التقييم و المتابعة للمشاريع الريادية التي تنفذها بهدف تجسير الفجوات و تعزيز جوانب التميز والإبداع وتوثيقه ليكون جزءا من ذاكرة العمل التربوي والتعليمي الوطني، والبناء عليها في الخطط التطويرية المستقبلية لاسيما في مجالات الكشف عن المواهب ورعايتها.

واعرب الدكتور الرزاز عن شكره لمدرسة السيلة الثانوية للبنات و إدارتها ومعلماتها وطالباتها والفريق المشرف على الطالبات، مثمنا كذلك دور وأولياء ألامور ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الوطنية المختلفة في دعم الفريق، وتمكينه من تحقيق هذا الانجاز الأردني الكبير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى