إعلام عبري: حماس تضع كاميرات بالمنازل المفخخة لاستدراج جنودنا وتفجيرها / تفاصيل

#سواليف

تناولت وسائل الإعلام الإسرائيلية المفاوضات الرامية لوقف إطلاق النار في قطاع #غزة وإبرام #صفقة #تبادل_أسرى، فضلا عن إمكانية شن الجيش الإسرائيلي عملية برية في مدينة #رفح الحدودية مع مصر خلال شهر رمضان، إضافة للتطورات الميدانية وتفخيخ المنازل بغزة.

وحسب قناة “كان 11” العبرية، فإنه في حال لم يتُوصل لصفقة تهدئة “سيتجه #الجيش إلى مخيمات المحافظة الوسطى أو إلى رفح”، كاشفة أن هناك معضلة كبيرة بشأن رفح في ظل وجود مليون و500 ألف نسمة فيها، وضرورة إخلائها من السكان.

وأشارت القناة إلى أن #مجلس_الحرب لم يمنح الجيش حتى الآن المصادقة على خطط لعملية برية في رفح، لكنه سيضطر لاتخاذ قرارات وشيكة بشأن استمرار القتال وتوسيع العملية البرية خلال شهر #رمضان، في حال لم يتُوصل لصفقة مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

مقالات ذات صلة

من جانبها نقلت القناة 12 الإسرائيلية عن مراسلها للشؤون العسكرية، أنه لا تزال هناك ثغرات بين الجانبين لم تُجسّر حتى الآن، خاصة معايير أعداد الأسرى والقضايا الإنسانية في غزة، رغم إقراره بوجود تفاؤل حذر.

#كمين_حي_الزيتون

وتطرق الإعلام الإسرائيلي -أيضا- إلى الكمين الذي نفذته المقاومة الفلسطينية ضد قوات الاحتلال في حي الزيتون شرقي مدينة غزة، بتفجير عبوة ناسفة أدت لانهيار المنزل على القوة الخاصة، و”مقتل قائدة السرية وقائد المفرزة وإصابة 7 جنود”، وفق القناة 13 العبرية.

وكشفت القناة أن عددا كبيرا من المنازل المفخخة هناك بغزة، لذلك تُدهم بسبب ما قالت إنه يندرج في إطار “عمليات اجتثاث الإرهاب، وتستغرق كثيرا من الوقت”.
إعلان

وقالت إن مقاتلي حماس عمدوا إلى تركيب #كاميرات حتى يروا الجنود عندما يدخلون #المنازل_المفخخة، وعندها يفجرون عبوات ناسفة.

تفجير التهدئة السابقة

كما تناول الإعلام الإسرائيلي الوثيقة القطرية المصرية الأميركية لصفقة التبادل المرتقبة، التي نصّت على أنه سيُفرج عن 7 محتجزات إسرائيليات كان من المفترض الإفراج عنهن في ديسمبر/كانون الأول الماضي، لكن تل أبيب رفضت وقتها.

وقال مقدم البرامج السياسية في القناة 13 رفيف دروكر إن كل من كان ضالعا في قرار إجهاض صفقة التهدئة السابقة ورفضه الإفراج عن المحتجزات، فإنه مجرم وأيديه ملطخة بالدماء.

وفي هذا الإطار، وصف الرئيس السابق لجهاز الاستخبارات الخارجية الإسرائيلية “الموساد” داني ياتوم قرار إجهاض الصفقة السابقة بأنه خطأ بعدما “واصل الأسرى الإسرائيليون التعفن في الأسْر لدى حماس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى